جار التحميل...

°C,
لتلبية الطلب المتزايد بالمنطقة حتى عام 2027

كهرباء الشارقة تنجز مشروع تطوير محطة توليد الطاقة بالنحوة

March 20, 2022 / 2:08 PM
أعلنت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إنجاز مشروع تطوير وتحديث محطة توليد الكهرباء بمنطقة النحوة، من خلال استبدال المولدات الكهربائية الموجودة بالكامل بأخرى حديثة، وفق أحدث النظم العالمية بطاقة إنتاجية 3000 كيلو فولت أمبير.
الشارقة 24:

أنجزت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تطوير وتحديث محطة توليد الكهرباء بمنطقة النحوة، من خلال استبدال المولدات الكهربائية الموجودة بالكامل بأخرى حديثة، وفق أحدث النظم العالمية بطاقة إنتاجية 3000 كيلو فولت أمبير، وتمتاز المولدات الجديدة التي تم تشغيلها بأنها لا تصدر ضوضاء، وتغطي الأحمال المستقبلية المطلوبة حتى عام 2027، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوفير أفضل الخدمات لكافة المناطق.

وأوضح المهندس يوسف الحمادي مدير محطة خورفكان لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، أن تنفيذ مشروع استبدال المولدات القديمة بأخرى حديثة في النحوة سيسهم في تعزيز كفاءة الطاقة بالمنطقة، وتخفيض فقدان الطاقة، وأنه نظراً للتطور الذي تشهده منطقة النحوة، والزيادة السكانية والتوسعات العمرانية، حرصت الهيئة على تطوير محطة التوليد وتوفير مولدات جديدة، تعمل وفق أفضل المواصفات العالمية، لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمنطقة من الكهرباء.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة "أجريكو"، لتطوير وتشغيل وصيانة محطة توليد كهرباء النحوة، وتزويدها بأحدث مولدات الديزل حيث كانت تضم المحطة 4 مولدات ديزل بسعة 2000 كيلو فولت أمبير وتم تركيب 6 مولدات ديزل جديدة بسعة 3000 كيلو فولت أمبير، حيث تم الاتفاق مع الشركة على أن تكون مولدات الديزل الجديدة بأحدث النظم والمواصفات العالمية.

وأردف إلى أنه تم تركيب المولدات الجديدة في المحطة، وتم تشغيلها في وقت قياسي، وستتم عمليات التشغيل والصيانة الدورية من خلال فرق فنية مؤهلة، وفق أفضل المواصفات، للحفاظ على كفاءة المولدات واستمرار عملها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقة.

وأضاف مدير إدارة خورفكان في الهيئة المهندس أحمد الملا، أن منطقة النحوة من المناطق ذات الطبيعة الجبلية والبيئية الخاصة، لذا حرصت الهيئة على أن تكون المولدات الجديدة ذات مواصفات بيئية خاصة، تتناسب مع ما تشهده المنطقة من توسعة في البنية التحتية.

وختم أن الهيئة عملت على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن المحافظة على كفاءة المولدات، وتقليل حالات الطوارئ، من خلال دراسة شاملة للتأكد من كفاءة المولدات الجديدة قبل البدء في تنفيذ المشروع.
March 20, 2022 / 2:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.