جار التحميل...

°C,
خلال ندوة بجناح المرأة في إكسبو 2020

مريم المهيري تسلط الضوء على جهود المرأة الإمارتية في حماية البيئة

March 22, 2022 / 10:48 AM
سلطت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، الضوء على دور وجهود المرأة الإماراتية في الحفاظ على الحياة البرية وحماية البيئة، خلال ندوة عقدها الصندوق الدولي للرفق بالحيوان "آيفاو" ووزارة التغير المناخي والبيئة، وهيئة البيئة في أبو ظبي، أمس الاثنين، في جناح المرأة بإكسبو 2020 دبي.
الشارقة 24 – وام: 

عقد الصندوق الدولي للرفق بالحيوان "آيفاو" ووزارة التغير المناخي والبيئة، وهيئة البيئة في أبو ظبي، أمس ندوة في جناح المرأة بإكسبو 2020 دبي لتسليط الضوء على دور وجهود المرأة في إنقاذ الحيوانات من خطر الانقراض، وتمكين المجتمعات وحماية البيئة.

وأشادت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، بدور المرأة في جميع أنحاء العالم في مجالات رعاية البيئة؛ وتحدثت عن الكثير من الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات عالمية في مجال البيئة، ومن بينهن سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري.

ودعت معاليها إلى العمل المشترك من أجل تعزيز إمكانات المرأة، من خلال التعليم والتدريب وخلق الفرص لها لتحقيق طموحاتها في هذا المجال.

وعبر رسالة مسجلة بُثّت خلال الندوة، التي تعرف الحضور على النساء اللواتي يعملن على تعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة والمناخ في أنحاء العالم، قالت معاليها: "من الواضح أنه لا يوجد نقص في النماذج التي يُحتذى بها في الحفاظ على الحياة البرية، والأمر متروك لنا لضمان استمرار هذا التوجه في المستقبل".

وتحدثت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، أمين عام هيئة البيئة في أبو ظبي، عن مهمتها منذ الأيام الأولى والتحديات التي تمكنت من تجاوزها.

وأضافت: "تحقق النساء، من خلال توليهن مهاماً متعددة وتواجدهن في جميع القطاعات، نجاحات كبيرة، نعمل على تعزيز التعليم والتدريب خلال العمل، لمنح زميلاتي الخبرة الكافية ليحققن الإنجازات الكبيرة في المستقبل".

من جهتها قالت هبة الشحّي، القائم بأعمال مدير إدارة التنوع البيولوجي في وزارة التغير المناخي والبيئة: "من المهم تسليح المرأة بالعلم والمعرفة والأدوات التي تُمكّنها من النجاح، وإلهامها لتستمر في تحقيق النجاحات مع استمرارها بالتعلم؛ وهذا ما يحصل في وزارة التغير المناخي والبيئة، ولقد تلقيت الكثير من الدعم في مجال عملي، لأتمكن من تطوير ذاتي وتحقيق النجاحات والاستفادة من الفرص التي توفرها دولة الإمارات".
March 22, 2022 / 10:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.