جار التحميل...

°C,
بحضور هيثم بن صقر

أيام الشارقة التراثية تنثر عبق الماضي في خورفكان

March 16, 2022 / 11:42 PM
أكد خالد الشحي مدير فرع معهد الشارقة للتراث في خورفكان، أن النسخة الـ19 لأيام الشارقة التراثية بخورفكان، التي افتتحها الشيخ هيثم بن صقر نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، تتميز بتنظيمها في موقعين هما القرية التراثية، وحارة السدرة التراثية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، اليوم الأربعاء، حفل افتتاح النسخة الـ19 لأيام الشارقة التراثية في مدينة خورفكان، بحضور الشيخ عبد العزيز النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، وسعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وحشد من المسؤولين والأهالي.

وأوضح خالد الشحي مدير فرع المعهد في خورفكان، أن حفل الافتتاح استهل بجولة تفقدية لأركان القرية التراثية، والتي ضمت أجنحة مخصصة لعدد كبير من الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية، ومؤسسات القطاع الخاص والأسر المنتجة وأرباب الحرف التقليدية، علاوة على المتاحف الخاصة.

وأضاف الشحي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن أيام الشارقة التراثية في خورفكان، تتميز هذا العام بتنظيمها في موقعين للمرة الأولى، وهما القرية التراثية قبالة الكورنيش، وحارة السدرة التراثية في منطقة اللؤلؤية.

وأشار الشحي، إلى أن الفعاليات مستمرة في الموقعين يومياً حتى 20 مارس الجاري، وتتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والتراثية والفنية التي تجمع الفلكلور الشعبي الإماراتي بالفلكلور العربي والأجنبي، الذي تقدمه فرق فنية من بلدان عدة.
March 16, 2022 / 11:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.