جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يعكس الصورة الثقافية للبلاد

إيمي لي تسلط الضوء على فن الورق الكوري في أيام الشارقة التراثية

14 مارس 2022 / 10:18 AM
صورة بعنوان: إيمي لي تسلط الضوء على فن الورق الكوري في أيام الشارقة التراثية
download-img
سلطت الفنانة الأميركية الكورية إيمي لي الضوء على الاستخدامات المتعددة للورق الكوري التقليدي المسمى 'هانجي' وكيفية استعماله في صنع الملابس والفساتين الورقية بألوان مختلفة زاهية ضمن فعاليات الدورة الـ 19 لأيام الشارقة التراثية، مؤكدة أنه يعكس الصورة الثقافية الكورية.
الشارقة 24: 

ضمن فعاليات الدورة الـ 19 لأيام الشارقة التراثية، سلطت الفنانة الأميركية الكورية إيمي لي الضوء على الاستخدامات المتعددة للورق الكوري التقليدي المسمى 'هانجي' وكيفية استعماله في صنع الملابس والفساتين الورقية بألوان مختلفة زاهية، مؤكدة أنه يعكس الصورة الثقافية الكورية.

وأكدت إيمي لي في تصريحها الحصري لـ "الشارقة 24" أن هذا الفن يعكس الاستخدام الأمثل لنوع خاص جدًا من الورق تم صنعه منذ ما يقرب من 2000 عام، وأضافت ان الورق الكوري التقليدي الهانجي هو ورق مصنوع يدويًا في كوريا، حيث يتم تشكيلها بشكل مبتكر لصناعة أنواع مختلفة من الألبسة والفساتين الورقية وبمختلف الألوان.

وأشارت في ختام حديثها على ضرورة الحفاظ على هذا الفن، حيث انه حرفة معرضة للانقراض، واختتمت قائلة:" إن هذا النوع من الفن الفريد يعكس كيفية استخدام الشعب الكوري للورق لصناعة فساتين ملونة مختلفة على مدى التاريخ".








March 14, 2022 / 10:18 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.