جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دورتها الـ 19

ذكريات معتوق: 4 معارض رئيسية في أيام الشارقة التراثية

11 مارس 2022 / 11:19 PM
تستضيف الدورة الـ 19 من أيام الشارقة التراثية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، 4 معارض رئيسية، تستقبل الجمهور خلال الأيام التي تستمر حتى 28 مارس الجاري.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضحت ذكريات معتوق، رئيس لجنة المعارض في الدورة 19 لأيام الشارقة التراثية، أن المعرض الرئيسي لهذه الدورة هو "50 عاماً في حكم سلطان"، والذي يعتمد على تكنولوجيا المعلومات لتصوير 50 عاماً في مسيرة الإمارة في ظل حُكم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجميع الإنجازات التي تمت خلال هذه السنوات.

وأضافت معتوق، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن المعرض الثاني هو "مغلف بالهانجي"، للفنانة الكورية إيمي لي، حيث تقوم بجلب أوراق شجرة الهانجي من كوريا وتعالجها لتصنع منها ملابس ودمي، مشيرة إلى أن المعرض فريد من نوعه لأنه يحتوي على الكثير من التشويق عندما نجد أن كل هذه المنتجات صنعت من ورق الشجر.

وأوضحت أن لجنة المعارض تستضيف "حرف من ليتوانيا" بوجود الفنانين، والعازفين، والراقصين، بالإضافة إلى معرض للحرفيين يقومون بصنع الحرف أمام الجمهور مباشرة. 

وتابعت أن المعرض الرابع هو "أعمدة التراث الستة"، وهو بادرة وفاء لـ 6 من زملائنا الذين يعملون في مجال التراث ثم غادرونا نضع بعض إنجازاتهم لعرضها أمام الجمهور.
March 11, 2022 / 11:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.