جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يحتضن أيام الشارقة التراثية

المسلّم: حصن الذيد معلم تاريخي وملتقى طرق القوافل

14 مارس 2022 / 7:27 AM
أكد سعادة الدكتور عبد العزير المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث،أن حصن الذيد بمنطقة الشريعة يحتضن فعاليات أيام الشارقة التراثية في نسختها الـ 19 ولمدة 7 أيام متتالية، حيث ينظمها معهد الشارقة للتراث تحت شعار "التراث والمستقبل".
الشارقة 24_وليد الشيخ:

انطلقت، الأحد، فعاليات أيام الشارقة التراثية في مدينة الذيد حيث يحتضنها حصن الذيد التاريخي بعد ترميمه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشهد حفل الافتتاح سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وسعادة الدكتور عبد العزير المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وحشد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية وأعيان وأهالي مدينة الذيد.

وقال سعادة الدكتور عبد العزير المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث: " إن ما يميز أيام الشارقة التراثية في نسختها الـ 19 أنها تقام في واحد من المعالم التاريخية الهامة في مدينة الذيد والدولة على وجه العموم".

وأضاف أن حصن الذيد والشريعة يستمد أهميته من تاريخه العريق كملتقى لطرق القوافل في الدولة منذ القدم، مشيراً إلى أن للأيام في مدينة الذيد طابع خاص، نظراً إلى أن الذيد من أكثر المدن المهتمة بالتراث.








March 14, 2022 / 7:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.