جار التحميل...

°C,
من 14 حتى 16 مارس

205 لاعبين يشاركون بملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين

March 12, 2022 / 12:26 PM
يشارك 205 من اللاعبين يمثلون 20 دولة في منافسات ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين، الذي ينطلق غداً الاثنين، ويحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، خلال الفترة من 14-16 مارس الجاري.
الشارقة 24:

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً الاثنين منافسات ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين، الذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، خلال الفترة من 14-16 مارس الجاري.

ويشارك في منافسات الملتقى، 205 من اللاعبين، يمثلون 20 دولة، هي: ألمانيا، والجزائر، وبريطانيا، والكويت، وسويسرا، وموريشيوس، والنرويج، وتايلند، والتشيك، وكازخستان، وأستراليا، وأرمينيا، والمجر، والهند، وبلجيكا، والكاميرون، والعراق، وليبيا، وتونس، ودولة الإمارات، متمثلة في أندية الدولة للمعاقين وهى: أبوظبي لأصحاب الهمم، العين لأصحاب الهمم، خورفكان للمعاقين، عجمان للمعاقين، دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين.

وتشارك أندية الإمارات في الملتقى بـ 73 لاعباً، منهم 21 من الإناث و52 من الذكور، في مقدمتهم البطل الأولمبي محمد القايد، وعدد من اللاعبين أصحاب الأرقام العالمية واللاعبين الجدد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة  للملتقى برئاسة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، أمس للكشف عن تفاصيل البطولة والرعاة، وذلك بحضور المستشار حميد على العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وحسن البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، وسعادة جمال بوزنجال من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى، وممثلي الدوائر والمؤسسات والهيئات الداعمة ووسائل الإعلام.

من ناحيته وجه الدكتور طارق سلطان بن خادم الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه اللامحدود لذوي الإعاقة.

والشكر موصول إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة مثمناً الدور الكبير الذي ظل يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع مما انعكس إيجاباً على رياضة المعاقين التي تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام.

وأوضح بن خادم: "أن الملتقى يشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام ولا أدل على ذلك من زيادة أعداد اللاعبين المشاركين والدول المشاركة، مفيداً أن إمارة الشارقة استطاعت من وضع اسمها على خريطة أفضل المدن في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى وأضحت الإمارة الباسمة قبلة يتجه لها أبطال العالم لتحسين أرقامهم العالمية لما توفره الإمارة من بنية تحتية ومرافق على أعلى المستويات العالمية في مجال رياضة ذوي الإعاقة.

كما وجه بن خادم الشكر والتقدير إلى كافة الرعاة للملتقى مؤكداً على أهمية دعم المؤسسات الجهات الحكومية والمجتمعية لأنشطة وبرامج النادي، وأكد دور الإعلام الفعال في تسليط الضوء على الملتقى وإبراز الجهود التي تبذلها كافة أجهزة الدولة لتقديم الدعم والرعاية الكاملين لفئات ذوي الإعاقة التي أثبتت قدرات وإمكانات كبيرة ونجحت في تشريف الدولة بالعديد من المحافل الرياضية العالمية. 

وقال المستشار حميد العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار: "إن حرص الرعاة على دعم الملتقى إنما يأتي في إطار حرص مؤسساتنا على دعم أصحاب الهمم لما يحققوه من إنجازات للدولة".  

الرعاة:

ضمت قائمة رعاة الملتقى كل من: مجلس الشارقة الرياضي "راعي ذهبي"، وشركة تلال "راعي ذهبي"، ومصرف الشارقة الإسلامي "راعي ذهبي"، وهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة "راعي ذهبي"، وهيئة مطار الشارقة غرفة "راعي ذهبي"، ومدينة الشارقة للإعلام "راعي ذهبي"، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة "راعي فضي"، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي "راعي فضي"، مدينة الإمارات الصناعية "راعي فضي"، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون "راعي إعلامي"، ومنطقة الشارقة الطبية "راعي مشارك"، والقيادة العامة لشرطة الشارقة "راعي مشارك."

كلمات الرعاة: 

ومن جانبه أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، أن مشاركة الهيئة في رعاية الملتقى، تنبع من حس المسؤولية التي غرسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نفوس أبنائه من أبناء المجتمع الإماراتي، وإيمانناً بدورنا في دعم الأنشطة الرياضية لكافة فئات المجتمع بهدف ظهور الإمارة بأفضل صورة لجميع دول العالم.

وبين سعادة حسن البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، أن إدارة المصرف تؤمن بأهمية هذه البطولة، كونها تعكس توجهات قيادتنا الرشيدة في ترسيخ مكانة الدولة في مختلف المحافل العالمية، انطلاقاً من حقيقة أن النجاح الذي تحققه الإمارة هو نجاح وطن بأسره.

50 عاماً في حب سلطان: 

أعلن أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى أن اللجنة المنظمة خصصت سباق 5000م عدو بالكراسي المتحركة ليطلق عليه سباق 50 عاماً في حب سلطان وسباق آخر للفتيات ويطلق عليه القلب الكبير اعترافاً من فرسان الإرادة بالدور الكبير لنصير المعاقين في دعم ورعاية كافة القضايا التي تعني بذوي الإعاقة.

كما أوضح المظلوم بأن سوف يتم تطبق قوانين الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين "IPC" الجديدة، وسيتم دمج الفئات واحتساب النقاط بجانب تكريم المراكز الثلاثة الأولى في كل منافسة.

كما أشار المظلوم بأن الملتقى سوف يصاحبه العديد من البرامج التراثية والمجتمعية للتعريف بإمارة الشارقة ودورها الثقافي العالمي.
 
March 12, 2022 / 12:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.