جار التحميل...

°C,
خلال الدورة الـ11

مهرجان أضواء الشارقة يروي تاريخ الإمارة الباسمة على صروح دبا الحصن

February 22, 2022 / 11:32 AM
قدم مهرجان أضواء الشارقة بنسخته الـ 11، أنماطاً فنية إسلامية وتصاميم مشرقة تضفي لمسة خاصة لمعالم وصروح مدينة دبا الحصن، لتزين المدينة الفاضلة بحلة مبهرة من اللوحات الفنية المبتكرة من الأضواء والألوان والزخارف والرسومات الجميلة.

الشارقة 24:

نظم مجلس بلدي مدينة دبا الحصن الفعاليات المصاحبة لمهرجان أضواء الشارقة بنسخته الـ 11، في مدينة دبا الحصن، بمشاركة العديد من الأسر المنتجة، حيث تزينت المدينة هذا العام بحلة مبهرة من اللوحات الفنية المبتكرة من الأضواء والألوان والزخارف والرسومات الجميلة.

وشهد "مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي" في دبا الحصن عرضاً ضوئياً، وقدم أنماطاً فنية إسلامية وتصاميم مشرقة تضفي لمسة خاصة للتفاصيل المعمارية للمبنى ولصور الثقافة الإسلامية التي تمثل تراث إمارة الشارقة، حيث استمتع المشاهدين في المدينة الفاضلة بهذا الحدث الاستثنائي الذي يقدم عروضاً متخصصة لتروي تاريخ الإمارة الباسمة.

اكتسب مهرجان أضواء الشارقة في دبا الحصن أهمية خاصة من الفن والجمال والتميز في تسخير الإمكانات التكنولوجية في مجال الإضاءة، لإظهار عروض فنية مبهرة تسرد للمشاهدين حكاية الشارقة، وذلك لتقديم منتج ترفيهي استثنائي عالمي المستوى.

واحتضنت الفعاليات المصاحبة للمهرجان بنسخته الـ11 ركن خاص للأسر المنتجة المشاركة، وعدداً من الأركان الخاصة بالمطاعم، والمأكولات الشعبية، حيث قدم المهرجان باقة متنوعة من الأنشطة والعروض الفلكلورية والشعبية والورش والبرامج التثقيفية للأطفال، إلى جانب المسابقات الثقافية.

وقال سعادة أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن: "إن المهرجان وعلى مدى 5 أيام من العمل الدؤوب قدم عروضاً ضوئية مبهرة لكافة سكان المدينة الفاضلة وزوارها، فالمهرجان جاء ليرسم نهجاً جديداً في ثقافة إمارة الشارقة، مضيفاً أن المهرجان يسعى إلى استقطاب المزيد من الزوار والسياح على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي خاصة أن المدينة الفاضلة أصبحت وجهة سياحية مرموقة على خارطة السياحة العربية".
February 22, 2022 / 11:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.