جار التحميل...

°C,
يجسد تاريخ تطور الإمارة الباسمة

مهرجان أضواء الشارقة... حدث استثنائي فريد بنكهة عالمية

February 20, 2022 / 12:16 AM
يجسد مهرجان أضواء الشارقة 2022، بعروضه الضوئية الخلابة التي تزين مباني وصروح الإمارة، تاريخ تطور الشارقة وتصوراتها المستقبلية في قصص مصورة تحتفل بالإرث الإسلامي العريق، وتبهر زوار الإمارة الباسمة.
الشارقة 24:

أبهرت فعاليات النسخة الـ 11 من "مهرجان أضواء الشارقة 2022"، التي انطلقت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حتى 20 فبراير الجاري، في قاعة المدينة الجامعية، تحت شعار "أصداء من المستقبل"، العالم.

وبعروض تسلط الضوء على الهندسة والزخارف والخط وأنماط نقوش الأرابيسك الإسلامية الرائعة، المتنوعة من خلال القصص المصورة التي تحتفل بالإرث الإسلامي العريق، الذي تتميز به الصروح والمباني المعمارية في إمارة الشارقة، وتقدم رؤية لماضي وحاضر ومستقبل الإمارة، حلق الزوار في عوالم خيالية بعيدة عن الواقع، تعج بالجمال الأخاذ، وتسلب الألباب والقلوب.

ويستعرض الحدث الاستثنائي الفريد من نوعه، والأول إقليمياً والأجمل كونياً، المراحل المتتالية للحياة في الشارقة بدءاً من القدم مع إبراز أهمية البحر والكتاب والمكتبة في الحياة وتطورها مع الزمن لتنتقل إلى "الحاضر" عبر إبراز أهم منجزات إمارة الشارقة في مختلف المجالات والميادين العلمية والمعرفية والثقافية والفنية والإنسانية، والبيئية وغيرها إلى المستقبل المشرق المضيء الذي تسعى إليه الإمارة.

وتتناغم في عروض المهرجان الموسيقى العالمية مع الأضواء في توليفة ساحرة، مجسدة أجمل اللوحات الفنية لتأخذ الجمهور في رحلة إلى عوالم أخرى، في حدث عالمي استقطب أكثر من 1.20 مليون زائر لفعالياته المتوزعة بمناطق إمارة الشارقة.
February 20, 2022 / 12:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.