جار التحميل...

°C,
عبر برنامج "متحف الحرف"

"الشرقية من كلباء" تُعرّف جمهورها بالحرف التراثية في المنطقة

February 16, 2022 / 1:05 PM
تعرّف قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، جمهورها بحرف الأجداد، وتسلط الضوء على مضامين ومفردات التراث الغني بتنوعه وعمقه التاريخي في مجتمع الإمارات عامة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، وذلك من خلال البرنامج الأسبوعي "متحف الحرف" الذي تبثه كل يوم خميس عند الساعة 7:15 مساء.
الشارقة 24:

تفتح قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، نافذة لجمهورها لتعريفه بحرف الأجداد وتسليط الضوء على مضامين ومفردات التراث الغني بتنوعه وعمقه التاريخي في مجتمع الإمارات عامة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، وذلك من خلال البرنامج الأسبوعي "متحف الحرف" الذي تبثه كل يوم خميس عند الساعة 7:15 مساء.

ويتناول البرنامج في قالب تسجيلي على مدى 13 دقيقة، جوانب مختلفة من مقتنيات متحف الحرف التقليدية في السوق القديم بمدينة خور فكان، من خلال استضافة ذوي الخبرة من الباحثين والمختصين بالتراث، أو من كبار السن الذين لديهم اطلاع ومعرفة بأنواع الأدوات المستخدمة في الصناعات والحرف التقليدية ليقدموا نبذة عنها للمشاهدين.

ويطوف البرنامج بالجمهور في عالم التراث، من مدخل الحرف التي اعتمد عليها الآباء والأجداد قديماً، وتناقلوها عبر الزمن، في قصة ممتدة تروي كفاحهم وكيف ابتكروا ما يلبي احتياجات المهن التي مارسوها، وعكسوا من خلالها عراقة وأصالة التراث في المنطقة الشرقية.

ويستعرض البرنامج، الذي يقدمه حميد علي في أول ظهور له على "الشرقية من كلباء"، العديد من الحرف والأدوات التي يوثقها متحف الحرف التقليدية، وتشمل مختلف البيئات البحرية والجبلية وحرف البادية، كالطب الشعبي، والحلاقة، والخياطة، واستخراج اللؤلؤ، واستخراج الدبس، والغوص، وصناعة السفن والقوارب وأدوات الصيد، وغيرها من المهن التي تنقل للمشاهدين كيف عاش الآباء والأجداد وطوروا من أساليب حياتهم وحافظوا على المهن المختلفة التي برعوا فيها.
 
February 16, 2022 / 1:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.