جار التحميل...

°C,
ضمن برنامجها "عزيزي المستهلك"

"الشرقية من كلباء" تقدم نصائح وإرشادات قبل شراء المنتجات الغذائية

October 18, 2021 / 2:05 PM
تقدم قناة الشرقية من كلباء التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، نصائح جديدة لمستهلكي السلع الأساسية ومختلف أنواع المواد الغذائية التي لا يستغني عنها أي بيت، وتشمل النصائح والإرشادات التي يعرضها برنامج "عزيزي المستهلك"، كيفية انتقاء المنتجات والكميات المناسبة وطرق استبدال السلع الضارة بأخرى مفيدة.
الشارقة 24:

تحفل متاجر الغذاء بأنواع مختلفة من السلع الغذائية التي يحتار أمامها المستهلك ويجد صعوبة في معرفة الأفضل صحياً له ولأفراد أسرته، هذا ما يتناوله برنامج "عزيزي المستهلك" الذي تعرضه قناة الشرقية من كلباء التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وتقدمه الدكتورة بدرية أحمد كل ثلاثاء الساعة السابعة والربع مساءً.

تقدم كل حلقة في البرنامج نصائح جديدة لمستهلكي السلع الأساسية ومختلف أنواع المواد الغذائية التي لا يستغني عنها أي بيت، وتشمل النصائح والإرشادات التي يعرضها البرنامج كيفية انتقاء المنتجات والكميات المناسبة وطرق استبدال السلع الضارة بأخرى مفيدة، وتحسين مهارة المستهلك في القدرة على اختيار أجود السلع المتاحة في الأسواق المحلية والمتداولة بين أفراد المجتمع.

يتناول البرنامج في حلقاته موضوعات تشغل بال المستهلكين، من ضمنها أضرار المواد الغذائية المعلبة والبدائل الصحية لها، وحبوب الإفطار وأنواعها، الخضروات والفواكه، الألبان ومنتجاتها، والأغذية الخالية من الغلوتين وغيرها.

خصص البرنامج إحدى حلقاته الماضية للحديث عن مشروبات الطاقة، حيث كشف أن تاريخ تصنيع هذا النوع من المشروبات في اليابان عام 1962م وظهرت في الولايات المتحدة عام 1985م، ثم انتشرت على مستوى العالم، وعرض البرنامج الأضرار الصحية الخطيرة لهذا النوع من السلع خاصة على الحوامل والأطفال والمراهقين وممارسي الرياضة، مؤكداً أنها على عكس ما يتداوله المستهلكون لها، فهذه النوعية من المشروبات تجلب الإرهاق وتسبب تشتت الذهن وتستهلك خلايا الجسم وتدفع نحو الحاجة إلى تناول المزيد منها.

تتيح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها الذي لم يتمكن من مشاهدة البرنامج في وقت بثه على قناة الشرقية من كلباء، مشاهدته عبر منصة مرايا الرقمية بشكل مجاني، عبر الرابط التالي:
https://maraya.sba.net.ae/title/467. 
 
October 18, 2021 / 2:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.