جار التحميل...

°C,
حاكم عام أستراليا يشيد بتطور الجامعة

نسيبة: جهود مبتكرة لجامعة الإمارات مع قطاع ‏التعليم في أستراليا

February 03, 2022 / 9:15 PM
جانب من زيارة حاكم أستراليا إلى جامعة الإمارات
استقبل معالي زكي نسيبة ‏المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس ‏الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة، في حرم الجامعة، ديفيد هيرلي ‏الحاكم العام لكومنولث أستراليا، الذي ‎تعرّف إلى ‏تاريخ الجامعة ‏ورسالتها، وبنيتها التحتية التعليمية ‏والبحثية، ومعاهدها البحثية.
الشارقة 24:

زار ديفيد هيرلي ‏الحاكم العام لكومنولث أستراليا، ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة، تصحبه هايدي فينامور سفيرة كومنولث أستراليا لدى الدولة، حيث‎ ‎تعرّف الوفد إلى ‏تاريخ الجامعة ‏ورسالتها، وبنيتها التحتية التعليمية ‏والبحثية، ومعاهدها البحثية، ومجموعة ‏أنشطة البحث والتطوير الحالية.

و‏أتاحت هذه الزيارة، فرصة ثمينة ‏لاستكشاف الروابط العديدة التي تجمع بين ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة ‏والجامعات والمؤسسات البحثية الأسترالية ‏المرموقة.

 والتقى هيرلي ‏ في حرم جامعة الإمارات، معالي زكي نسيبة ‏المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس ‏الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة، بحضور مدير الجامعة ‏بالإنابة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي ‏البريكي، ونائب مدير الجامعة بالإنابة ‏الأستاذ الدكتور محمد حسن القاسمي، ‏والنائب المشارك للبحث العلمي الأستاذ ‏الدكتور أحمد مراد.

وتمّ الترحيب ‏بالوفد، خلال جولة في الحرم الجامعي من ‏قبل فريق المركز الوطني لعلوم ‏وتكنولوجيا الفضاء، وهو مشروع ‏مشترك بين جامعة الإمارات العربية ‏المتحدة ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة ‏تنظيم الاتصالات.

وسلط الأستاذ الدكتور أحمد مراد، الضوء على ‏خطة المركز الوطني للمياه والطاقة في ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة للتعاون ‏مع الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 ‏دبي، خلال شهر مارس المقبل، لاستضافة ‏مؤتمر دولي بعنوان "إدارة الموارد المائية ‏والاستدامة: حلول للمناطق الجافة".

وتقدّم معالي الرئيس ‏الأعلى للجامعة، بالشكر والتقدير إلى الوفد ‏الأسترالي على زيارته للحرم الجامعي، ‏وأكد متانة العلاقات الإماراتية الأسترالية، لافتاً إلى أن الجهود المبتكرة المشتركة بين ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة وقطاع ‏التعليم العالي في أستراليا، يوضح مدى قوة التعاون بين الجانبين، و‏أهمية الانفتاح والتسامح.
February 03, 2022 / 9:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.