جار التحميل...

°C,
من دون تأثر عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد

حريق في مصفاة الأحمدي بالكويت يتسبب بوفاتين و10 جرحى

January 14, 2022 / 7:59 PM
جانب من زيارة وزير النفط الكويتي لموقع الحريق
توفي عاملان من الجنسية الآسيوية، وأصيب 10 آخرون، باندلاع حريق في مصفاة الأحمدي بالكويت، وتمكنت السلطات المختصة من السيطرة الكاملة عليه وإخماده في زمن قياسي، من دون أن تتأثر عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد المحلي بالمشتقات النفطية.
الشارقة 24 – كونا:

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، أن حريق وحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي، أسفر عن وفاة عاملين اثنين، وإصابة عشرة آخرين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية بحروق متفاوتة الدرجة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة عاهد الخريف، أن الشركة تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم الجمعة، في وحدة إسالة الغاز رقم 32 الواقعة بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة.

وأضاف الخريف، أن الحريق وقع أثناء عمليات الصيانة المجدولة للوحدة المذكورة، إذ تم على الفور تفعيل خطة الطوارئ والتعامل مع الحادث، وتابع أن فرق الإطفاء التابعة للشركة بمساندة قوة الإطفاء العام، تمكنت من السيطرة على الحريق في زمن قياسي.

وأشار إلى أنه جرى تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين في الموقع، ومن ثم تم نقلهم إلى مستشفيات العدان والبابطين والفروانية ومبارك لاستكمال تلقي العالج، وأعرب عن أسفه وتعازيه لذوي العاملين المتوفيين، متمنياً للمصابين في هذا الحريق الشفاء العاجل.

وأكد الخريف، أن عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد المحلي بالمشتقات النفطية، لم تتأثر نتيجة هذا الحادث، نظراً لكون الوحدة المتضررة خارج الخدمة وتحت الصيانة.

من جهته، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس، توجيهاته بتشكيل لجنة تحقيق فنية محايدة عالية المستوى، لدراسة وتقييم حادث حريق المصفاة وتحديد أسبابه.
January 14, 2022 / 7:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.