جار التحميل...

°C,
حددت نقطتين على طرفي الكرة الأرضية

بلجيكية تخوض رحلة لتحطيم الرقم القياسي كأصغر امرأة تطير وحدها

January 14, 2022 / 10:53 PM
تتأهب شابة بريطانية بلجيكية تبلغ من العمر 19 عاماً، لدخول التاريخ باعتبارها أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم، عندما تعود إلى بلجيكا، الاثنين المقبل، وتأمل في أن تشجع رحلتها النساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، وأن تثير اهتمامهن بالطيران.
الشارقة 24 – رويترز:

تستعد الشابة زارا رذرفورد، لكي تكون أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم، عندما تعود إلى بلجيكا، يوم الاثنين المقبل.

الطيارة الشابة، كانت قد أقلعت في أغسطس الماضي، من مطار في غرب بلجيكا على متن طائرتها "شارك" أسرع طائرة خفيفة في العالم، لتقطع مسافة 51 ألف كيلومتر عبر خمس قارات، و52 بلداً، منها الولايات المتحدة وغرينلاند وروسيا وكولومبيا.

ولاستيفاء معايير القيام برحلة كاملة حول العالم، حددت رذرفورد نقطتين تقابل بعضهما البعض على طرفي الكرة الأرضية، وهما مدينتا جامبي في إندونيسيا وتوماكو في كولومبيا.

وبجانب الإنجاز بدخول موسوعة الأرقام القياسية "غينيس"، تأمل رذرفورد في أن تشجع رحلتها الفتيات والنساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، وفي أن تثير اهتمامهن كذلك بالطيران.

وتسعى رذرفورد لتحطيم الرقم القياسي الذي تحمله شايستا ويس منذ عام 2017، عندما أصبحت أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم في سن الثلاثين، أما أصغر من حطم الرقم القياسي من الذكور، فهو ميسون أندروز الذي كان يبلغ من العمر 18 عاماً عندما قام بالرحلة عام 2018.

وتبدأ رذرفورد، المولودة لأبوين طيارين، دراستها الجامعية هذا العام، وتحلم بأن تصبح رائدة فضاء.
January 14, 2022 / 10:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.