جار التحميل...

°C,
تنطلق 3 فبراير

بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات مونديال الأندية-الإمارات 2021

January 04, 2022 / 9:02 PM
تتواصل الاستعدادات لانطلاقة النسخة الـ 18 من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك مع تبقي أقل من شهر، على انطلاقة الحدث العالمي.
الشارقة 24 - محمود علي:

يبدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2021"، اعتباراً من الأربعاء، مع تبقي أقل من شهر واحد، على انطلاق منافسات الحدث العالمي.

وسيكون جمهور وعشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم على موعد مميز مع البطولة، التي ستقام منافساتها في أبوظبي وتخوض الفرق المشاركة غمار منافسات حماسية على مدار 8 مباريات، لتقديم أفضل ما لديها بحثاً عن الفوز بلقب "بطل العالم للأندية".

وتفتتح البطولة يوم 3 فبراير المقبل بمواجهة تجمع فريقي الجزيرة بطل دوري أدنوك للمحترفين، وبيري التاهيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، على أرضية إستاد محمد بن زايد بأبوظبي.

وتشارك في النسخة الحالية من البطولة أندية تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وبيري التاهيتي ممثل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الجزيرة الفريق المضيف بطل الدوري الإماراتي، وسيتوج الفريق الفائز عقب المباراة النهائية التي ستقام يوم 12 فبراير.

ويلتقي الأهلي المصري مع مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، ليتأهل الفائز إلى مواجهة بالميراس البرازيلي مساء يوم 8 فبراير، في دور نصف النهائي، بينما يلعب الهلال السعودي مع الفائز من الجزيرة وبيري التاهيتي، والفائز يتأهل لملاقاة تشيلسي الإنجليزي في المباراة الثانية، بنصف النهائي يوم 9 فبراير، فيما تقام المباراة النهائية يوم 12 فبراير في الثامنة والنصف مساء، بتوقيت الإمارات، بإستاد محمد بن زايد.

وبعد النجاح في تنظيم دوراتها السابقة في الأعوام 2009، و2010، و2017، و2018، تنفرد الإمارات مجدداً، وللمرة الخامسة، باستضافة منافسات كأس العالم للأندية، التي تمثل قمة عالمية للأندية حاملة ألقاب البطولات الكروية القارية.

وتشهد البطولة إقامة 8 مباريات، في إستاد محمد بن زايد، الذي يستوعب 37 ألف متفرج ويعتبر من أكبر الملاعب في دولة الإمارات، وإستاد آل نهيان، ملعب نادي الوحدة، الذي يتسع لـ 15 ألف متفرج، ويستضيف مباريات البطولة للمرة الأولى.
January 04, 2022 / 9:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.