جار التحميل...

°C,
في تحد للإغلاق الأمني المفروض على عدة مناطق وقطع الاتصالات

مظاهرات بمدن سودانية وقتلى وجرحى واشتباكات "عنيفة"

December 31, 2021 / 6:59 AM
قُتل 4 متظاهرين، الخميس، بالرصاص الحي، في الخرطوم، حيث خرج عشرات الآلاف المحتجين المناهضين للحكم العسكري، في تحد للإغلاق الأمني المفروض على عدة مناطق وقطع الاتصالات.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أطلقت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية على المتظاهرين الذين تجمعوا، الخميس، في عاصمة البلاد وأماكن أخرى، وذكرت منظمة طبية سودانية أن ما لا يقل عن 4 متظاهرين قتلوا.

وكتبت لجنة أطباء السودان المركزية على تويتر: "أن القتلى سقطوا في مدينة أم درمان التوأم للخرطوم، وأن عدداً كبيراً من المتظاهرين أصيبوا".

وكانت الاحتجاجات هي الأحدث في التظاهرات شبه اليومية التي تنظم في جميع أنحاء السودان، على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة وإغلاق الجسور والطرق، للاحتجاج على الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر.

وتظاهر الآلاف خلال النهار في الخرطوم وهم يقرعون الطبول ويلوحون بالأعلام السودانية، وهتفوا قائلين "الثورة... الجيش ينتمي إلى الثكنات"، كما ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الأمن وعربات الشرطة المصفحة التي أطلق منها الغاز المسيل للدموع.

واندلعت احتجاجات مشابهة في أجزاء أخرى من البلاد، منها ولايتا كسلا وغرب دارفور، ومدينة بورتسودان الساحلية.

ودعت لجنة أطباء السودان المركزية الأطباء إلى الإسراع بمستشفيات أم درمان لرعاية المصابين، قائلةً إن كثيرين "في حالة حرجة".
December 31, 2021 / 6:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.