جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال عام 2021

"طوارئ الغاز" بكهرباء الشارقة تتعامل مع 5397 بلاغاً لإصلاحات طارئة

25 ديسمبر 2021 / 2:50 PM
صورة بعنوان: "طوارئ الغاز" بكهرباء الشارقة تتعامل مع 5397 بلاغاً لإصلاحات طارئة
download-img
تعاملت فرق الطوارئ بإدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مع عدد 5397 بلاغاً للإصلاحات الطارئة والإحلال والتجديد وصيانة التركيبات المنزلية ومعالجة تسريبات التركيبات وغيرها خلال عام 2021.
الشارقة 24:

تمكنت فرق الطوارئ بإدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة من التعامل مع عدد 5397 بلاغاً حول أعمال الإصلاحات الطارئة والإحلال والتجديد وصيانة التركيبات المنزلية ومعالجة تسريبات التركيبات وتغيير محابس ومنظمات العداد وغيرها خلال عام 2021، تضمنت 1058 بلاغ عدم توافر غاز، و2018 بلاغ تسريب وتلف، وعدد 36 بلاغ خطوط رئيسية، وعدد 370 بلاغ منازل، و827 شقة سكنية، و657 بلاغاَ من القطاع الصناعي، وتبين عدم صحة 467 بلاغاً وتم استبدال 66 صندوق تالف.

وأوضحت المهندسة أمنه بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي، أن إجراءات  الصيانة والطوارئ من الأنشطة الرئيسية التي تقوم بها فرق الطوارئ  على مدار 24 ساعة، حيث يتم التعامل مع الحالات الطارئة وتلقى البلاغات من خلال الخط الساخن لطوارئ الغاز الطبيعي 8006333، ويتم الانتقال الفوري لمكان البلاغ والتعامل مع كافة الحالات بكفاءة عالية سواء تشغيل وصيانة شبكات الغاز الطبيعي وملحقاتها "محطات – منظمات – شبكات – تركيبات – تحويلات وغيرها"، ويتم ذلك طبقاً لتعليمات السلامة والصحة المهنية المعمول بها في هذا المجال، كما تتولى فرق الطوارئ والصيانة بإدارة الغاز الطبيعي المرور الدوري علي الخطوط وشبكات الغاز وغرف المحابس الرئيسية والأرضية للتأكد من سلامة مكونات الشبكة وهذه الاعمال تتم طبقا لخطة معتمدة وبإشراف دوري .

وأكدت أن شبكة الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة  تم تنفيذها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والهيئة مستمرة في توسيع شبكة الغاز الطبيعي، وذلك في إطار حرص الهيئة على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية ، وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة، وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً عن الغاز المسال  الاسطوانات للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم وتحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المناطق ، والعمل جارٍ حالياً على تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة وخاصة في المناطق السكنية الجديدة.

من جهته، أوضح المهندس سالم المري رئيس قسم الطوارئ بإدارة الغاز الطبيعي، أن إجراءات عمل فرق طوارئ الغاز تبدأ باستقبال البلاغات ليتم بعدها التعرف على نوع الشكوى وتصنيفها بعدها يتم الاتصال بالفنيين للذهاب إلى الموقع ويتأكد الفني من حل المشكلة في الموقع ويتواصل مع غرفة التحكم بإدارة الغاز الطبيعي لإبلاغهم بما تم ويقوم المراقب في غرفة التحكم بإغلاق البلاغ.

وأشار إلى أن البلاغات يتم تصنيفها وفق نوع البلاغ إلى 5  تصنيفات تشمل غاز ضعيف إلى أجهزة الطبخ أو مستوى متذبذب أو الغاز ضعيف من الخط أو انسداد الخط النحاسي أو انسداد في فوهة الغاز في أجهزة الطبخ، ويتم تصنيفها في حالة عدم وجود غاز إلى 6 تصنيفات تشمل خطأ في المنظم الرئيسي للغاز، أو المنظم الرئيسي مغلق أوخطأ في المنظم الثانوي، أو قفل في المنظم الثانوي، أو العبث بالعداد، أو مشكلة في العداد، والمحور الثالث للتصنيفات يتضمن تضرر الخطوط الرئيسية والرابع تسريبات سواء داخل المنشأة أو خارجها ويتم الإصلاح وتوجيه المتعامل بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك لتجنب أية أخطار وفحالة حدوث أية حرائق تقوم فرق الطوارئ باتخاذ الاجراءات بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني لإغلاق الخط الرئيسي والتواجد في المكان في أسرع وقت لاتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة .
 
December 25, 2021 / 2:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.