جار التحميل...

°C,
خلال الـ 9 أشهر الماضية

"كهرباء الشارقة" تتأكد من جودة المياه بفحص 6263 عينه في المختبر

October 30, 2021 / 1:23 PM
جانب من عملية الفحص في مختبر جودة المياه
كشفت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن إجراء فحص نحو 6263 عينه في مختبر جودة المياه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، وذلك في إطار حرص الهيئة على توفير مياه الشرب للمشتركين بجوده عالية تتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية.
الشارقة 24:

أكدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن هناك رقابة مشددة على كل مراحل إنتاج المياه حتى وصولها إلى المستهلكين، من خلال أخذ عينات من المياه في الشبكة ومن المحطات المنتجة وخطوط النقل والتوزيع لإجراء التحاليل اللازمة لها على مدار الساعة، ووفقاً للاشتراطات العالمية.

وكشفت إدارة محطات المياه والتحلية بالهيئة عن إجراء فحص نحو 6263 عينه في مختبر جودة المياه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، تنوعت بين الفحوصات الدورية لعينات الشبكة من 56 موقع وعينات المحطات المنتجة للمياه وعينات الآبار وعينات خطوط التوزيع والنقل وعينات مراقبة نظافة الخزانات في المباني وعينات الفحوصات الدورية للمراكز الصحية و غيرها، وذلك في إطار حرص الهيئة على توفير مياه الشرب للمشتركين بجوده عالية تتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية .

وأكدت المهندسة خلود النابوده مدير قسم جودة المياه، أن الهيئة تسخر إمكانياتها الفنية والتشغيلية لتزويد المشتركين دائما بمياه شرب ذات جوده عالية وبمعايير توافق منظمة الصحة العالمية، كما تحرص الهيئة دائما على مواكبة التقدم العلمي في فحص المياه، للحصول على مياه ذات جودة عالية

وتتم مراقبة جودة مياه الشرب بشكل دائم بواسطة رصد مقاييس مكروبيولوجية وكيماوية متنوعة، من أجل الحفاظ على صحة الجمهور.   

وأوضحت أن مختبر جودة المياه هو إحدى مختبرات الهيئة الفنية حيث يوجد بالهيئة 7 مختبرات فنية لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحلية وحتى وصولها للمشتركين من خلال شبكة يزيد طولها عن 3500 كم والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه، والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة.

وأضافت النابودة، أن الهيئة تحرص على الحصول على عيّنات من المياه التي تضخّ بشبكة المياه، ليتم اختبارها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، ويتم اختيار تلك العيّنات من نقاط مختلفة على الشبكة مجهزة خصيصا لجمع العينات. بلغت أكثر من 60 نقطة لجمع العينات بالإضافة إلى فحص عينات دورية من المحطات المنتجة للمياه ومن الآبار ومن خطوط التوزيع والنقل وعينات مراقبة نظافة الخزانات في المباني وعينات الفحوصات الدورية للمراكز الصحية وغيرها من المرافق الحيوية وذلك بهدف مراقبة جودة المياه في الشبكة بشكل مستمر.

وأشارت مدير قسم جودة المياه بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، إلى أن مهام المختبر تتمثل في مراقبة جودة المياه في شبكة مدينة الشارقة وفحص عينات المياه بجميع مصادرها كمياه التحلية في خطوط النقل والتوزيع وملاحظات المشتركين عن جودة المياه وفحص مياه حقول الآبار بشكل دوري.

وأضافت أن مختبر جودة المياه يتعاون مع الجمهور في زيارة المواقع وأخذ العينات وفحصها من قبل فني المختبر للتأكد من جودتها كما يتعاون مع الدوائر الحكومية والشركات عند الحاجة لفحص جودة المياه، كتعاون المختبر مع المرا كز الصحية والمستشفيات التابعة لأمارة الشارقة في فحص العينات بشكل دوري للتأكد من أنها ضمن مواصفات منظمة الصحة العالمية.

كما نوهت النابودة، أن هناك قنوات متعددة لتسهيل وصول أية ملاحظات عن جودة المياه للمختبر كالتالي الاتصال المباشر على المختبر من خلال الرقم 065021840، أو البريد الالكتروني [email protected]   أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة 991.

وتناشد الهيئة الجمهور والشركات والجهات المعنية بضرورة التواصل مع مختبر محطات المياه والتحلية في حالة وجود أية ملاحظات تتعلق بجودة المياه ليتم إرسال فنين مختصين لأخذ العينات المطلوبة وفحصها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
 
October 30, 2021 / 1:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.