جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منبثقة من الرؤية الإنسانية لسلطان القاسمي

"تمكين الشارقة" تطلق الإستراتيجية الخمسية للأعوام 2022-2026

21 ديسمبر 2021 / 12:43 PM
صورة بعنوان: "تمكين الشارقة" تطلق الإستراتيجية الخمسية للأعوام 2022-2026
download-img
أعلنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عن إطلاق الخطة الاستراتيجية الخمسية للأعوام المقبلة (2022-2026)، التي انبثقت من الرؤية الإنسانية والتوجيهات السامية والداعمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، واهتمامه بتطوير العمل بالإمارة.
الشارقة 24:

بحضور الشيخة جميلة القاسمي، المدير العام لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أعلنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عن إطلاق الخطة الاستراتيجية الخمسية للأعوام المقبلة (2022-2026)، التي انبثقت من الرؤية الإنسانية والتوجيهات السامية والداعمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واهتمامه بتطوير العمل بالإمارة وبخدمة شرائحه كافة بما فيهم الأيتام وأسرهم.

طموحات

وتنسجم الخطة مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 وتتسق مع المبادئ العشر للدولة للـ 50 عاماً القادمة، لتحقق من خلالها المؤسسة غايات طموحة لأهداف التنمية المستدامة من أجل الوصول الى أعلى درجات الكفاءة.

تعزيز

من جهتها، أعربت الشيخة جميلة القاسمي عن فخرها بالاطلاع على الاستراتيجية الجديدة، قائلةً: "نبارك جهود المؤسسة وعملها الدؤوب لخدمة أسر الأيتام بما يتماشى مع أهداف مستلهمة من فكر قيادتنا الحكيمة ورؤيتها المستقبلية الثاقبة وتوجيهات سديدة لصاحب السمو حاكم الشارقة، في الاهتمام بالإنسان في المقام الأول ورعاية فئة مهمة في المجتمع وهم الأيتام".

وأكدت المدير العام لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن المؤسسة بنت خطتها الاستراتيجية على دراسة سليمة استفادت من الاستراتيجية السابقة، لتخطو خطوات أفضل لتحقيق المزيد من التميز في خدمة أسر الأيتام، من خلال تقديم برامج ممكنة للأيتام وخلق بيئة مستدامة بما يضمن لهم معيشة كريمة.

رؤية مستدامة

ومن جانبها، صرحت سعادة منى بن هده السويدي، مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، قائلةً: "حرصنا على إعداد خطة استراتيجية تنسجم مع خططنا وأهدافنا للـ 5 سنوات المقبلة، لنبنى خطة بناءة توجت برؤية مبتكرة تمثلت في الريادة في التمكين المستدام للأيتام وأسرهم، لتحمل طموحات المؤسسة وتطلعاتها المستقبلية في الوصول إلى الاستدامة الشاملة للأيتام وأسرهم في كافة شؤونهم". 

أهداف مبتكرة

ولفتت مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي إلى أن المؤسسة تسعى إلى تحقيق رؤيتها الطموحة، موضحةً: "أن هناك 6 أهداف رئيسية للاستراتيجية الجديدة هي: تعزيز وبناء قدرات المستفيدين، والابتكار في تصميم وتقديم الخدمات، بناء شراكات فاعلة، وتطوير هوية مؤسسية تساهم في خلق بيئة داعمة للمستفيدين، تطوير القدرات والأنظمة المؤسسية، التنوع والاستدامة في مصادر تنمية الموارد المالية علاوةً على سعي المؤسسة للتحول الرقمي لمواكبة التطور التقني وسهولة الوصول إلى الخدمات المقدمة".

قيم

تضمنت الاستراتيجية الجديدة مجموعة من القيم التي سيتم العمل بها أثناء تنفيذها للخطة الإستراتيجية شملت العمل بروح الجماعة، والريادة والتميز والاحترافية في العمل المؤسسي، وتوظيف التعلم والابتكار والإبداع في ابتكار، وتوليد الأفكار، والشفافية، ووضوح الإجراءات للوصول للغايات والأهداف، والتعاون لتحقيق الأهداف، وإبراز القيم والمعاني الإنسانية.

بناء

ورصدت المؤسسة النتائج الإحصائية للخطة الإستراتيجية السابقة (2017-2021) والتي تم من خلالها تحديد كافة عوامل القوة والضعف والتحديات والفرص المتوقعة واستخلاص الإنجازات، فقد تكللت السنوات المنصرمة بمجموعة من الإنجازات في جميع أوجه التمكين المقدمة، وارتفع عدد الأسر المنتسبة للمؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية، بما صاحبه من ارتفاع في أعداد الأيتام المنتسبين للمؤسسة، حيث بلغ عدد الأيتام المنتسبين في نهاية نوفمبر 2021 (2576) يتيماً.

إنجازات مستمرة

وتكللت الجهود في السنوات السابقة بإنجازات مهمة سطرت في مشاريع وبرامج توجت عمل المؤسسة، فقد تم إطلاق مشروع "علم بالقلم"، الداعم لتعليم الأيتام في كافة مراحلهم الدراسية والجامعية، وتم تدشين مشروع "كافل أسرة"، ليوفر الدعم الشهري للأسر المعوزة المنتسبة للمؤسسة، للمساهمة في اكتفائها معيشياً ورفع سقف جودة حياتها، وصولاً لمرحلة استقرارها وتمكينها اقتصادياً، كما تم إنجاز بناء جامع "طوى" وسقيا ماء، الذي كان نتاج مشروع "هبة براً بأبيك"، الذي نفذته المؤسسة بمساهمة أبنائها وأفراد المجتمع.

كما قدمت المؤسسة مساعدات مالية خلال السنوات الـ 5 المنصرمة قدرت بما يقارب 20 مليون درهم للأسر المتعسرة مالياً لتحقيق الاكتفاء المادي لهم، ودعم اقتصاد أسر الأيتام غير القادرين على توفير احتياجاتهم الأساسية والوقوف عليها للمساهمة في توفير حياة كريمة لهم.

تطلعات

وتسعى مؤسسة الشارقة للتمكين لتحقيق المزيد من التميز في تقديم خدمات مبتكرة تواكب تطلعات القيادة العليا، مركزةً على الاستدامة والتمكين في خططها الاستراتيجية.
December 21, 2021 / 12:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.