جار التحميل...

°C,
في ختام النسخة العاشرة

تونس والجزائر في ديربي شمال إفريقي بنهائي كأس العرب اليوم

December 18, 2021 / 3:28 PM
يسدل الستار، مساء اليوم السبت، على النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم، حيث يلتقي كل من تونس والجزائر في نهائي البطولة بديربي شمال إفريقيا، على أرضية إستاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بعد تأهلهما في مباراتين مجنونتين بنصف النهائي على حساب قطر صاحبة الأرض ومصر، تنازل الجزائر جارتها تونس في نهائي كأس العرب لكرة القدم، اليوم السبت، على إستاد البيت، في مباراة تثبت بطرفيها تفوّق منتخبات شمال إفريقيا على نظيراتها في غرب آسيا.

وحسمت الجزائر بطلة إفريقيا، نصف نهائي دراماتيكياً أمام قطر المضيفة وبطلة آسيا، 2-1، في مباراة شهدت احتساب الحكم 19 دقيقة بدلاً عن الوقت الضائع، فيما تأهلت تونس على حساب مصر بهدف عكسي في الرمق الأخير.

ويشارك منتخب الجزائر، بتشكيلة شبه رديفة يغيب عنها معظم المحترفين في أوروبا أبرزهم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، وآدم وناس (نابولي الإيطالي)، وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، وسعيد بن رحمة (وست هام الإنجليزي)، إضافة إلى رامي بن سبعيني من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وغيرهم.

أما تونس، فيغيب عنها لاعب وسط سانت اتيان الفرنسي وهبي الخزري، وتعتمد على لاعب العربي القطري يوسف المساكني، إلى جانب لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي محمد دراغر ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضاً اليافع حنبعل المجبري.

وفي مشاركتين سابقتين، أحرزت تونس لقب النسخة الأولى عام 1963 في لبنان، فيما شاركت الجزائر بتشكيلات جامعية ورديفة عامي 1988 و1998.

وتأهلت الجزائر إلى النهائي من دون أي خسارة، بعد الفوز في دور المجموعات على السودان 4-صفر، ولبنان 2-صفر، والتعادل مع مصر 1-1، التي حصلت على ركلة جزاء مثيرة للجدل، قبل أن تتخطى المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 2-2، وتقصي قطر أخيراً 2-1.

أما تونس، فبعد فوز أول كبير على موريتانيا 5-1 في دور المجموعات، تلقت صفعة بالخسارة أمام سوريا بهدفين نظيفين، انتفضت بعدها لتفوز على الإمارات 1-صفر، في آخر جولات الدور الأول، وتقصي عمان 2-1، ومصر 1-صفر، توالياً في ربع ونصف النهائي.
December 18, 2021 / 3:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.