جار التحميل...

°C,
ضمن مباريات ربع النهائي

16 هدفاً و3 ركلات جزاء و12 بطاقة صفراء وتفوق إفريقي بكأس العرب

December 13, 2021 / 7:59 AM
من احتفال لاعبي المنتخب التونسي
تفوقت المنتخبات العربية إفريقياً على نظيراتها الآسيوية وذلك في نتائج مباريات ربع نهائي كأس العرب والمقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، وقد تأهل لنصف النهائي كل من قطر ومصر وتونس والجزائر.
الشارقة24: وام:

كشفت نتائج مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة حاليا منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة، عن تفوق واضح للمنتخبات العربية في أفريقياً على نظيراتها في آسيا، بعدما حجزت 3 منتخبات عربية أفريقية مقاعدها في المربع الذهبي للبطولة، ومعهم منتخب آسيوي وحيد هو المنتخب القطري مستضيف البطولة.

وضربت المنتخبات الأربعة موعداً في نصف نهائي البطولة والمقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل، حيث سيلتقي المنتخب التونسي مع نظيره المصري، في المواجهة الأولى، في حين يلتقي منتخب قطر – مستضيف البطولة- مع نظيره الجزائري في الثانية.

وحظيت مباريات الدور ربع النهائي والتي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، بغزارة تهديفية واضحة، أسفرت عن تسجيل 16 هدفاَ في 4 مباريات، وتوزعت هذه الأهداف بالتساوي على يومين، حيث شهدت مباراتا اليوم الأول لهذا الدور تسجيل 8 أهداف، وهو نفس العدد الذي شهدته مباراتا اليوم الثاني.

ونفس الأمر تكرر بالنسبة لزمن المباريات، فمباراتان من الأربع حسمت نتيجتيهما في الوقت الأصلي للمباراة، وهما المباراتان اللتان اقيمتا يوم الجمعة، حيث تغلب المنتخب التونسي على نظيره العماني 2-1، وخسر منتخبنا الوطني أمام نظيره القطري صفر-5 .

وعلى العكس من ذلك اضطرت المنتخبات الأربعة التي خاضت مباراتيها في اليوم التالي إلى اللجوء إلى الوقت الإضافي، حيث استطاع المنتخب المصري التغلب على نظيره الأردني 3-1، في حين لم يكن حتى الوقت الإضافي كافيا للمنتخبين المغربي والجزائري، ليحتكما بعده إلى ركلات الترجيح.

المباريات الأربع شهدت أيضا خروج البطاقات الصفراء 12 مرة، وكالعادة قسموا على مدار يومي هذا الدور، فشهد اليوم الأول ظهور "الإنذارات" 6 مرات في مباراتين، بمعدل إنذارين في مباراة تونس وعمان، و4 في مباراة الإمارات وقطر، حصل عليها لاعبو المنتخبين مناصفة.

وفي اليوم الثاني توزعت البطاقات الصفراء، بمعدل إنذارين أيضا في مباراة مصر والأردن، و4 في مباراة الجزائر والمغرب، ولكنها جميعاً كانت للاعبي منتخب "أسود الأطلس".

ونظراً لأهمية مباريات هذا الدور لم تظهر البطاقات الحمراء في أي من المباريات الأربع.

وعلى صعيد ركلات الجزاء شهد هذا الدور احتساب 3 ركلات فقط، احرزوا جميعهم، منها اثنتان لمصلحة المنتخب القطري ضد منتخبنا الوطني في اليوم الاول، وواحدة لمصلحة المنتخب الجزائري سجل منها هدفه الأول في مرمى المغرب.
December 13, 2021 / 7:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.