جار التحميل...

°C,
لاكتشاف الموهوبين وتنمية مهاراتهم

ناشئة الشارقة تنظم فعاليات متنوعة في المخيم الشتوي

December 16, 2021 / 1:23 PM
انطلقت فعاليات مخيم الشتاء الذي تنظمه ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين مطلع الأسبوع الجاري، وتمتد فعالياته حتى 23 ديسمبر الجاري، حيث يعد واحد من أهم الأنشطة التي تسعى ناشئة الشارقة من خلاله الى استثمار طاقات المشاركين، واكتشاف المتميزين منهم، بجانب تمكينهم من العمل بروح الفريق وضمان الحصول على عطلة شتوية ممتعة.
الشارقة 24:

بهدف اكتشاف الموهوبين الناشئة والشباب من الفئة العمرية الممتدة بين 13 إلى 18 عاماً وتنمية مهاراتهم؛ أطلقت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين؛ فعاليات مخيم الشتاء مطلع الأسبوع الجاري وتمتد فعالياته حتى 23 ديسمبر الجاري، حيث يعد واحد من أهم الأنشطة التي تسعى ناشئة الشارقة من خلاله الى استثمار طاقات المشاركين، واكتشاف المتميزين منهم، بجانب تمكينهم من العمل بروح الفريق وضمان الحصول على عطلة شتوية ممتعة.

وفتحت المؤسسة باب التسجيل في المخيم عبر موقعها الإلكتروني مستهدفة الناشئة والشباب من الفئة العمرية الممتدة بين 13 إلى 18 عاماً عبر طرح استمارة انتساب إلكترونية لتسهيل التسجيل في الفعالية وضمان وصولها لأكبر شريحة مستهدفة.

ويضم البرنامج العام للمخيم العديد من الفعاليات وورش العمل التي يتم عقدها بشكل حضوري وافتراضي، حيث تتنوع البرامج والأنشطة الحضورية بين برنامج "حياكم"، المستوى التمهيدي، الذي يؤهل المشاركين ليكونوا مرشدين سياحيين، إضافة إلى الألعاب المائية التي تعزز روح التنافس الإيجابي بين المشاركين في سباقات القوارب والغوص وعدد من المنافسات المائية الشيقة، بالإضافة الى ألعاب "تيلي ماتش"، فيما سيتعلم المشاركون في ورشة "الطلاء بالرش"، أهم المهارات التي تساعدهم على إنتاج عمل فني بتقنية بسيطة ومسلّية.
 
وتشمل الأنشطة الافتراضية برنامجاً بعنوان "تجارب وثقافات"، لتعريف المشاركين بالجهود المتفردة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الانطلاق للمستقبل، وأسباب نهضة الأمم، وبرنامجاً بعنوان “برمجة VEX“، لتدريب المشاركين على مهارات البرمجة المتقدمة للروبوتات "فيكس"، وسيتعلم المشاركون مهارات العزف على الآلات الموسيقية والتعرف على فن التوزيع الموسيقي الإلكتروني في برنامج "تبي تعزف".  

وفيما يتعلق بالأنشطة الحضورية احتوى المخيم على برنامج بعنوان "الأمن المائي" يهدف الى تعليم المشاركين كيفية إدارة المياه وتحقيق الأمن المائي في زيارة استثنائية إلى مجمع الشارقة للبحوث والابتكار. 

كما سيبحر المشاركون في محيط لغة الضاد عبر تقديم المهارات اللازمة لتطوير استخدام اللغة العربية قراءة وكتابة بجانب الاشتراك في برنامج "لغات العالم – تجارب الدول"، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية، وسيتدرب المشاركون على أهم الأدوات التي تؤهلهم للتأثير الإيجابي في الآخرين، وإتقان مهارات العرض والتقديم والإقناع من خلال برنامج "هندس إقناعك".

يذكر أن أجندة الفعاليات الخاصة بناشئة الشارقة يتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة وذلك لاستقطاب أكبر قدر من المنتسبين الشباب وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق الإمارة الباسمة.
 
December 16, 2021 / 1:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.