جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقدا مؤتمراً عبر الفيديو في خضم توتر مع الغرب

بوتين وجينبينغ يظهران توافقهما وسيلتقيان خلال الألعاب الأولمبية

15 ديسمبر 2021 / 10:18 PM
أبدى الرئيسان الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتين توافقهما الأربعاء، خلال مؤتمر عبر الفيديو، في خضم توتر علاقاتهما مع الغرب، حيث أكد الرئيس الروسي حضوره دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستُقام في بكين فبراير المقبل.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

عقد الرئيسان شي جينبينغ وفلاديمير بوتين الأربعاء مؤتمراً عبر الفيديو، في خضم توتر علاقاتهما مع الغرب، حيث أبديا توافقهما في خضم توتر علاقاتهما مع الغرب.

وعلى نحو مفاجئ، أكد بوتين حضوره افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين التي تقام في الفترة من 4- 20 فبراير المقبل.

وأشاد بوتين بطبيعة العلاقة بين القوتين المرتكزة على أساس عدم التدخل واحترام مصالح كل منهما، وتصميمهما على تحويل الحدود المشتركة إلى حزام سلام أبدي وعلى حسن الجوار.

قال الرئيس الروسي لـ "صديقه العزيز" شي جينبينغ "إنني أعتبر هذه العلاقات نموذجاً حقيقياً للتعاون بين الدول في القرن الحادي والعشرين".

أظهرت المكالمة قرب جينبينغ وبوتين، لا سيما مقارنة مع المحادثات الأقل ودية التي أجراها الزعيمان الروسي والصيني مع نظيرهما الأميركي جو بايدن في الأسابيع الماضية.

ولفت الرئيس الروسي إلى أنه ونظيره يعارضان أي محاولة لتسييس الرياضة والأولمبياد.

كانت بكين قد نددت في وقت سابق من العام، بقرار أربع دول هي الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا مقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية احتجاجاً على تجاوزات حقوق الإنسان في الصين، لا سيما في منطقة شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة. 
 
December 15, 2021 / 10:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.