جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقاء جمع قادة البلدين عن بعد

موسكو وبكين تمددان معاهدة الصداقة بينهما

28 يونيو 2021 / 10:30 PM
أعلنت روسيا والصين الإثنين، تمديد معاهدة الصداقة الموقعة بينهما منذ 2001 لمدة خمس سنوات، وأشادتا بالدور الذي يرسيه تعاونهما على صعيد تأمين الاستقرار في مواجهة الاضطرابات العالمية.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ خلال لقاء عبر الفيديو عزمهما تمديد معاهدة الصداقة الموقعة بين البلدين منذ 2001 لمدة خمس سنوات، وأشادا بالدور الذي يرسيه تعاونهما على صعيد تأمين الاستقرار في مواجهة الاضطرابات العالمية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الإعلان المشترك الذي نشره الكرملين، إن التعاون بين موسكو وبكين يلعب دور إرساء استقرار في الشؤون الدولية في إطار من تزايد الاضطرابات الجيوسياسية.

من جهته، قال الرئيس الصيني شي جينبينغ بحسب تصريحات ترجمها الكرملين "مع دخول العالم فترة من الاضطراب والتغيرات فيما تواجه البشرية مخاطر متعددة، فان التعاون الوثيق الصيني-الروسي يعطي طاقة إيجابية في المجموعة الدولية".
 
يذكر أن موسكو وبكين مرتبطتان بشراكة استراتيجية منذ عام 1996 وهي الأولى التي وقعتها الصين، ومنذ عام 2001 بموجب معاهدة الصداقة هذه وعام 2004، حسم البلدان خلافاً معقداً حول حدودهما البالغ طولها 4250 كيلومتراً.
June 28, 2021 / 10:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.