جار التحميل...

°C,
دعا الأعضاء موسكو للتهدئة

بحزم...مجموعة الـ7 تحذر روسيا من عواقب وخيمة في حال غزوها أوكرانيا

December 13, 2021 / 10:35 AM
بلهجة حازمة، حذرت دول مجموعة السبع في بيان يوم الأحد روسيا من عواقب وخيمة وثمن باهظ إذا أقدم الرئيس فلاديمير بوتين على مهاجمة أوكرانيا، واستنكر أعضاء المجموعة الحشد العسكري الروسي قرب أوكرانيا، داعين موسكو للتهدئة
الشارقة 24 - رويترز:

حذرت دول مجموعة السبع في بيان يوم الأحد روسيا من عواقب وخيمة وثمن باهظ إذا أقدم الرئيس فلاديمير بوتين على مهاجمة أوكرانيا.

وتقدر المخابرات الأميركية أن روسيا ربما تخطط لشن هجوم واسع النطاق على أوكرانيا في وقت قريب، ربما العام المقبل يشارك فيه ما يصل إلى 175 ألفاً من قواتها.

وينفي الكرملين أنه يخطط لغزو أوكرانيا، قائلاً:" إن الغرب يسيطر عليه هوس الخوف من روسيا. وتقول موسكو إن توسع حلف شمال الأطلسي يهدد روسيا، ويتعارض مع التطمينات التي تلقتها مع انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991".

وأفاد مندوبو مجموعة السبع في اجتماع عقد بمدينة ليفربول البريطانية أنهم مجمعون على استنكار الحشد العسكري الروسي قرب أوكرانيا كما دعوا موسكو للتهدئة.

وجاء في البيان، الذي أكد مضمون مسودة نشرتها رويترز في وقت سابق اليوم، "يجب ألا يكون لدى روسيا أي شك في أن أي عدوان عسكري آخر على أوكرانيا سيكون ثمنه باهظ وعواقبه وخيمة".

وأضاف البيان "نعيد تأكيد التزامنا الراسخ بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها وكذلك حق أي دولة ذات سيادة في تقرير مستقبلها".
December 13, 2021 / 10:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.