جار التحميل...

°C,
لليوم الثاني

21 طالباً يشاركون في اختبارات مناهزات اللغة العربية بالشارقة

December 15, 2021 / 8:49 AM
شارك 21 طالباً في الاختبارات الشفوية التي عقدت ضمن فعاليات مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في دورتها الرابعة، والتي تحتضنها الشارقة بالمركز التربوي للغة العربية في مقره بالمدينة الجامعية.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في دورتها الرابعة والتي تحتضنها الشارقة بالمركز التربوي للغة العربية في مقره بالمدينة الجامعية والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انتظم المشاركون في الاختبارات الشفوية التي عقدت في اليوم الثاني من الاختبارات.

وشارك في اليوم الثاني للمناهزات جميع الطلبة المشاركين والذين يبلغ إجمالي عددهم 21 مشاركاً، منهم خمسة ذكور وست عشرة من الإناث وأدوا الاختبار الشفوي طبقًا للإطار التنظيمي للمناهزات والذي يعد المرحلة الثانية من الاختبارات الخاصة بالمناهزات حيث يتم تنفيذه في اليوم التالي وذلك بعد أن تم الانتهاء من الاختبار التحريري والذي تم إجراؤه في اليوم الأول.

  يأتي ذلك في أعقاب قيام المركز التربوي لغة العربية لدول الخليج بالشارقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت شعار: "بالعربية نبدع"، بمواصلة تنظيم برنامج المناهزات خلال انعقادها حاليا في الشارقة.

وقبيل انعقاد الاختبارات الشفوية للمشاركين من دول الخليج عقد الاجتماع الثالث للجنة العليا للمناهزات الساعة صباح الثلاثاء وذلك برئاسة دكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج مع رؤساء الوفود المشاركين من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج واللجنة العلمية ومشرفي المركز واللجنة المنظمة.

حضر الاجتماع رؤساء الوفود بجانب حضور أعضاء اللجنة العلمية للمناهزات وهم الأستاذ الدكتور محمد حسن المرسي والأستاذ الدكتور معاطي محمد إبراهيم والدكتور محمد صافي المستغانمي وعادل وهيب مدير إدارة البرامج بالمركز التربوي للغة العربية .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أسئلة الاختبار الشفوي والتي تعتمد على قياس المهارات الأدائية وقد اعتمادها بنهاية الاجتماع.

ورحب في بداية الاجتماع رئيس اللجنة الدكتور عيسى الحمادي بالوفود الخليجية المشاركة ثم قدم الشكر على جهودهم في الإشراف على الطلبة المشاركين ومتابعة استعداداتهم وتلبية احتياجاتهم في إطار المناهزات .

وأشار الحمادي بأن المناهزات تسعى إلى تحقيق أهدافها في تحفيز المواهب والإبداعات المبكرة في مجال اللغة العربية وإذكاء روح التنافس بين الطلبة المبدعين والموهوبين لدول الأعضاء وتعزيز ثقة الطلبة بإبداعاتهم ومواهبهم بأنفسهم في مجال اللغة العربية وتعزيز الانتماء والولاء لهم.

بعد ذلك ناقش الاجتماع البرنامج التفصيلي لليوم الثاني واستعراضه خلال الاجتماع والتأكيد على ضرورة التزام الجميع بما تم إقراره بالبرنامج حرصاً على تنفيذ المناهزات بما يليق بمستوى التنظيم.
 
December 15, 2021 / 8:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.