جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستمر فعالياتها حتى الـ 16 من شهر ديسمبر 2021

انطلاق مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في نسختها الـ 4 بالشارقة

13 ديسمبر 2021 / 9:21 AM
صورة بعنوان: انطلاق مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في نسختها الـ 4 بالشارقة
download-img
خلال وصول الطلبة الخليجين إلى الإمارات للمشاركة في فعاليات مناهزات اللغة العربية لدول الخليج بنسختها الرابعة
تنطلق اعتباراً من الاثنين، فعاليات مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في نسختها الرابعة 2021، بالشارقة، والتي تستمر فعالياتها حتى الـ 16 من شهر ديسمبر 2021.
الشارقة 24:

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اعتباراً من الاثنين، فعاليات مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في نسختها الرابعة 2021، والتي تستمر فعالياتها حتى الـ 16 من شهر ديسمبر 2021.

واستقبل المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج وفود الدول المشاركة من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، بمطارات الدولة من صباح الأحد.

ويضم كل وفد 3 طلبة مع مشرف مرشح من وزارة التربية والتعليم من كل دولة خليجية مشاركة، حيث تم اصطحاب الوفود المشاركة إلى مقر الإقامة بالشارقة، حيث تُعقد المناهزات بالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة.

وسيحل فرسان اللغة العربية من الطلبة المرشَّحين من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج ضيوفاً بالشارقة، للمنافسة في مجالات اللغة العربية بعد أن ترشيحهم من الدول المشاركة بالمسابقة طبقًا لآلية عقد المسابقات والتصفيات النهائية داخل كل دولة واختيار الطلبة المتفوقين والمتميزين في مجال اللغة العربية.

وأكد الدكتور عيسى الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أن المسابقة برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، وتهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء للغة العربية في نفوس الناشئة، وتحفيز المواهب والإبداعات اللغوية المبكرة في مجال اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء.

ولفت في هذا الصدد بأن مناهزات اللغة العربية تُعقد في الشارقة بمقر المركز، وسيجرى عقد امتحان تحريري، اليوم الاثنين، للطلبة المشاركين، يتبعه يوم غد الثلاثاء 14 ديسمبر الاختبار الشفوي، ويتم تكريم الطلبة الفائزين بالمناهزات يوم 16 ديسمبر، وذلك بمقر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في المدينة الجامعية.

وأوضح الحمادي، أن مناهزات اللغة العربية هي مسابقات متفردة ستعمل على اكتشاف الطلبة المبدعين والموهوبين في مجال اللغة العربية، وتوجيههم لاستثمار قدراتهم، والإسهام في تطوير مناهج وإستراتيجيات اللغة العربية بالدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.
December 13, 2021 / 9:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.