جار التحميل...

°C,
من خلال جناح خاص بالبيئة البحرية

بلدية الحمرية تشارك في "ضواحي 10" وتعرف الزوار بالتراث

December 12, 2021 / 9:45 PM
جناح بلدية الحمرية المشارك في مهرجان ضواحي 10
تشارك بلدية الحمرية في فعاليات مهرجان ضواحي 10 لدائرة شؤون الضواحي والقرى بجناح يُقام ضمن أجنحة بلديات المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة ليتخصص جناح الحمرية في التعريف بالبيئة البحرية.
الشارقة 24:

بجناح يعرف الزوار بالبيئة البحرية، تشارك بلدية الحمرية في فعاليات مهرجان ضواحي 10 لدائرة شؤون الضواحي والقرى. 

وخصصت البلدية مشاركتها لهذا العام بتقديم نموذج من أنماط الحياة في الماضي وخاصة البيئة البحرية بهدف تكامل الأدوار مع بلديات المنطقة الوسطى والتي ستسلط الضوء على البيئة الصحراوية الإماراتية.

وأكد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، أن مشاركة بلدية الحمرية في فعاليات "مهرجان ضواحي 10" جاءت انطلاقاً من حرص البلدية على تكامل أدوارها مع كافة المؤسسات وخاصة دائرة شؤون الضواحي والقرى لتعزيز الترابط الاجتماعي والتماسك الأسري، وتنمية الروابط الأسرية وتقاربهم في فعاليات تعكس وشائج التقارب بينهم وترسيخ أجواء المحبة والترابط والسعادة بين أفراد الأسرة، وإطلاق فعاليات وبرامج تنسجم مع قيمنا وعاداتنا وهويتنا الوطنية.

وأشار إلى أن الجناح يقدم شروحاً عملية عن الحياة في الماضية ويعرف الأهالي بأنواع الصيد وفنونه في الماضي وبأنها مهنة متوارثه في إطار تخصيص مشاركة بلدية الحمرية في هذا المجال وإتاحة البيئة الصحراوية لبلديات المنطقة الوسطى.

من ناحيته أفاد سالم عبيد الشامسي مدير إدارة التفاعل المؤسسي في بلدية الحمرية، بأن فرق العمل المختصة بتنظيم وإدارة الفعاليات في البلدية حرصت على محاكاة بيئة مدينة الحمرية ضمن المشاركة في فعاليات "مهرجان ضواحي 10"، وتنظيم معرض بحري متكامل يحتوي على جميع الأدوات التراثية المستخدمة في البيئة البحرية مثل الأنير والألياخ والدوابي وأدوات الغوص وأدوات فلق المحار، بالإضافة إلى صور ولوحات بحرية وعرض للأسماك المجففة والمتداولة بالمنطقة.
 
December 12, 2021 / 9:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.