جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر إطلاق إصدار جديد ضمن سلسلة 60 ثانية

"إنسانية الشارقة" تُشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

07 نوفمبر 2021 / 1:47 PM
صورة بعنوان: "إنسانية الشارقة" تُشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب
download-img
أطلقت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية خلال مشاركتها في الدروة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، كتيب "التواصل لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد: بطريقتي أتواصل"، ضمن سلسلة 60 ثانية.
الشارقة 24:

تشارك مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، طوال فترة انعقاده من 3 ولغاية 13 نوفمبر الجاري. 

وفي هذه الدورة، ستقدم المدينة إصدارها الجديد، وهو كتيب "التواصل لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد: بطريقتي أتواصل"، ضمن سلسلة 60 ثانية، التي بدأت المدينة إصدارها عام 2018، بهدف توعية أبناء المجتمع وتثقيفهم وفق أفضل الممارسات العالمية. 
 
ومن جانبها، أكدت الأستاذة أنوار عبيد، اختصاصي نطق ولغة أول في المدينة، أن الإصدار الجديد متميز في طرح وتناول الأطر النظرية التي تطرقت بشكل خاص إلى التواصل عند الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، والتطبيقات العملية الموجهة للأسرة والاختصاصيين، بالإضافة إلى توفر مشاهد مصورة تغطي الفنيات والاستراتيجيات عبر مسح الكود الموجود في كل صفحة من صفحات الكتيب. 
   
وأضافت: "يمتاز الكتيب بتطرقه إلى مواضيع وفنيات حديثة لم يسلط الضوء عليها بشكل كاف كاضطراب طيف التوحد المصحوب بالإعاقة السمعية، كما يشمل 4 فصول أساسية، ومقدمة تعريفية تمهيدية عن اضطراب طيف التوحد، وعلاقته بالسمع ونظرية العقل". 

ويتطرق المحور الثاني من الكتيب بشكل تفصيلي إلى السمات اللغوية والتواصلية لدى الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، أما المحور الثالث فهو عن أهم وأحدث المنهجيات والبرامج المطبقة في مجال اضطراب التوحد، في حين يُعنى المحور الرابع بالأسر ودورها. 
  
ويتواجد اختصاصيو المدينة المعنيون طول فترة المعرض، في جناح المدينة، للإجابة عن استفسارات وأسئلة الجمهور المتعلقة بالإصدار الجديد أو غيره من إصدارات المدينة.
November 07, 2021 / 1:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.