جار التحميل...

°C,
وصفتها بالجريمة الإرهابية الآثمة وأكدت تضامنها مع الكاظمي

دول الخليج ترفض بشكل قاطع محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق

November 07, 2021 / 3:13 PM
جانب من الأضرار التي لحقت بمنزل الكاظمي بعد محاولة اغتياله بطائرة مسيرة
أدانت دول مجلس التعاون الخليجي بشدة، محاولة الاغتيال الآثمة، التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بمسيرة مفخخة، اليوم الأحد، وأكدت رفضها القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية التي تستهدف استقرار العراق وأمنه، الذي هو من أمن دول المجلس.
الشارقة 24 – وكالات:

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، عن إدانته بشدة، محاولة الاغتيال الآثمة، التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بعد تعرض منزله لهجوم بمسيرة مفخخة، اليوم الأحد.

وأكد الحجرف في بيان صحافي، الرفض القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية التي تستهدف استقرار العراق وأمنه، الذي هو من أمن دول المجلس، معبراً عن التضامن مع العراق والشعب العراقي، للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

من جهتها، أدانت المملكة العربية السعودية بشدة، العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان، وقوفها صفاً واحداً إلى جانب العراق، حكومة وشعباً، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثاً منع العراق من استعادة عافيته ودوره وترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز رفاهه ونمائه.

بدورها، أعربت مملكة البحرين، عن استنكارها محاولة الاغتيال الفاشلة، التي استهدفت الكاظمي، وأدانت في لوزارة خارجيتها، هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في العراق الشقيق.

وأكدت الوزارة، وقوف البحرين مع جمهورية العراق، حكومة وشعباً، في حربها ضد الإرهاب" ودعمها لكافة الإجراءات المتخذة، من أجل الحفاظ على سيادة العراق وأمنه واستقراره ونمائه.

وفي الكويت، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين، لمحاولة الاغتيال الآثمة، التي تعرض لها الكاظمي، وأضافت في بيان لها، أن هذه المحاولة الإجرامية لا تستهدف الكاظمي فقط، وإنما ما تحقق للعراق وشعبه الشقيق من وحدة وإنجازات على الصعد كافة، مؤكدة قناعتها بوعي الأشقاء في العراق، لتفويت الفرصة على من أراد بوطنهم ووحدتهم السوء.

وشددت الوزارة، على وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق، وتضامنها وتأييدها لكل الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته.

من جانبها، أعربت قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي، واعتبرت في بيان لوزارة خارجيتها، هذه المحاولة، عملاً إرهابياً يستهدف الدولة العراقية، مشددة على ضرورة ملاحقة الضالعين فيها، وتقديمهم للعدالة.

وجددت الوزارة، موقف قطر الثابت والداعم لوحدة واستقرار وسيادة العراق، وتطلعات شعبه في الأمن والاستقرار والتنمية.
November 07, 2021 / 3:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.