جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في اجتماع موسع ناقش تعزيز التعاون بين الجانبين

بلدي وبلدية البطائح يبحثان مع "بيئة ومحميات الشارقة" خطة التشجير

05 نوفمبر 2021 / 1:38 PM
صورة بعنوان: بلدي وبلدية البطائح يبحثان مع "بيئة ومحميات الشارقة" خطة التشجير
download-img
سعادة هنا السويدي خلال الاجتماع
بحث المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وبلدية البطائح، خلال اجتماع مع وفد هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة الزائر، تعزيز التعاون بين الجانبين، لحماية البيئة وزيادة الغطاء النباتي، وصون التنوع الفطري للحياة البرية، وتنفيذ مبادرات مشتركة في المنطقة.
الشارقة 24:

استقبل سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وسعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبي مدير بلدية البطائح، سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، والوفد المرافق لها، في مقر المجلس.

ورحب سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي، في بداية اجتماع موسع بين الجانبين، برئيس الهيئة والوفد المرافق لها، معرباً عن خالص الشكر والتقدير لسعادتها، على هذه الزيارة والاجتماع المشترك بين الجانبين، ومشيداً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة، في حماية البيئة، وزيادة الغطاء النباتي، وصون التنوع الفطري للحياة البرية في إمارة الشارقة.

كما أشاد سعادة مدير بلدية البطائح، بالتعاون الكبير مع الهيئة، ودورها الفاعل في المحميات الطبيعية بالمنطقة، والحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.

من جانبها، أعربت سعادة هنا سيف السويدي، عن شكرها وتقديرها للمجلس البلدي وبلدية البطائح، مشيدة بالتعاون المشترك والعمل سوياً لتحقيق حزمة من الأهداف، وفي مقدمتها العمل على تجسيد رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن الحفاظ على بيئات المناطق البرية وتنوعها الحيوي، وتأكيد المسؤولية المجتمعية في الحفاظ عليها، بالإضافة إلى التشجيع على الزراعة المحلية والحفاظ على النباتات الحولية المعمرة، وتعزيز مفهوم ثقافة الترفيه الاجتماعي بالبيئات الطبيعية البرية، والتوعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة.

وأضافت سعادتها، نحن نعمل مع جهات عالمية من أجل تطوير وتنمية المسؤولية المجتمعية لكافة أفراد المجتمع، ولفتت إلى طرح العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خلال الاجتماع، على رأسها حملات التشجير، حيث عرضت وناقشت حصة الشامسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي، خطة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية لمبادرات التشجير والفئات المجتمعية المستهدفة، وعدد الشتلات المستهدف زراعتها، ضمن إطار المشاركة المجتمعية، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لكافة فئات وشرائح المجتمع في المساهمة لزيادة الرقعة الخضراء.

وقدمت حياة آل علي رئيس قسم الفعاليات، شرحاً مفصلاً عن مبادرة "يوم في المحمية" المخصصة للعائلات والأسر، لقضاء يوم في المحمية وزراعة الأشجار، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية المصاحبة، التي ترسخ الوعي البيئي، وتحث على الحفاظ على الموارد الطبيعية وعدم إهدارها.
   
وأوضحت سعادة هنا سيف السويدي، أنه تم وضع خطة شاملة لدخول المناطق البرية والإجراءات والسلوكيات الواجب اتباعها، للحفاظ على المناطق البرية، بينما طرح سعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبي، عدداً من المبادرات التي لاقت قبول وترحيب الوفد الزائر، مثل تخصيص مساحات بكافة حدائق منطقة البطائح لزراعة النباتات المحلية والنباتات الإسلامية والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في هذا الجانب، بالإضافة للتوسع في زراعة الأشجار والنباتات المحلية الموفرة لاستهلاك المياه، مثل أشجار الغاف والسدر والمرخ والأراك وأنواع أخرى،  مشيداً بموافقة  الهيئة على تزويد البلدية، بكافة أنواع البذور والدراسات التي تحتاجها عن الأشجار التي تقصدها الطيور المهاجرة، لتوفير البيئة الملائمة لها، أثناء عبورها إمارة الشارقة.

وفي ختام الاجتماع، أعرب بن حليس وبن سلومه، عن خالص شكرهما وتقديرهما للوفد الزائر، والبحث في تنفيذ عدد كبير من المبادرات والفعاليات المشتركة، في الأيام القليلة المقبلة.
November 05, 2021 / 1:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.