جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على متن مركبة بلو أوريجين

بسبب الرياح...رحلة شاتنر نجم ستار تريك إلى الفضاء تتأخر ليوم واحد

11 أكتوبر 2021 / 10:03 AM
صورة بعنوان: بسبب الرياح...رحلة شاتنر نجم ستار تريك إلى الفضاء تتأخر ليوم واحد
download-img
صورة أرشيفية لوليام شاتنر نجم مسلسل (ستار تريك) (إلى اليمين)
بسبب الرياح، ستتأخر رحلة شاتنر نجم ستار تريك إلى الفضاء، إذ أعلنت شركة بلو أوريجين المملوكة للملياردير الأميركي جيف بيزوس يوم الأحد أنها أرجأت إطلاق مركبتها (نيو شبرد) إلى الفضاء ليوم الأربعاء المقبل، الأمر الذي يؤجل وصول وليام شاتنر نجم مسلسل (ستار تريك) الشهير إلى حافة الفضاء يوماً واحداً.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت شركة بلو أوريجين المملوكة للملياردير الأميركي جيف بيزوس يوم الأحد أنها أرجأت إطلاق مركبتها (نيو شبرد) إلى الفضاء ليوم الأربعاء المقبل، الأمر الذي يؤجل وصول وليام شاتنر نجم مسلسل (ستار تريك) الشهير إلى حافة الفضاء يوماً واحداً.

وذكرت الشركة في بيان أنه بسبب الرياح المتوقعة يوم الثلاثاء، 12 أكتوبر، اتخذ فريق عمليات مهمة بلو أوريجين قرارا بتأجيل إطلاق إن.إس-18، ويستهدف حاليا الأربعاء 13 أكتوبر (موعدا للإطلاق)".

وسيكون شاتنر، الذي اشتهر بدور كابتن كيرك في مسلسل (ستار تريك)، ضمن طاقم من أربع أفراد على متن المهمة (إن.إس-18) شبه المدارية.

ويستقل الممثل البالغ من العمر 90 عاماً هذه الرحلة ضيفاً على بلو أوريجين، لكن الشركة قالت إنها باعت أيضا تذاكر قاربت قيمتها 100 مليون دولار لزبائن آخرين.

وأضافت الشركة، التي نجحت في إطلاق بيزوس إلى الفضاء في 20 يوليو، أن فريق عمليات المهمة أكد أن المركبة أوفت بجميع شروط الإطلاق وإن رواد الفضاء بدأوا تدريبهم يوم الأحد.
 
October 11, 2021 / 10:03 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.