جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يحمل عنوان "التحدي"

فريق روسي يقلع إلى الفضاء لتصوير أول فيلم سينمائي

05 أكتوبر 2021 / 6:42 PM
صورة بعنوان: فريق روسي يقلع إلى الفضاء لتصوير أول فيلم سينمائي
download-img
انطلاق المركبة الفضائية سويوز إم. إس-19 وعلى متنها طاقم الفيلم من قاعدة في كازاخستان
انطلق طاقم روسي مؤلف من رائدي فضاء ومخرج سينمائي وممثلة إلى محطة الفضاء الدولية الثلاثاء، لتصوير أول فيلم في الفضاء، في أحدث تطور في المنافسة بين روسيا والولايات المتحدة بمجال الفضاء والممتدة على مدى عقود.
الشارقة 24- وكالات:

أرسلت روسيا الثلاثاء، ممثلة ومخرجاً إلى الفضاء لتصوير أول فيلم روائي في مدار الأرض في التاريخ، وتسجيل نقاط رمزية في المنافسة مع الولايات المتحدة بعد سنوات من الانتكاسات في هذا القطاع.

وانطلق صاروخ "سويوز"، الذي ينقل الممثلة يوليا بيريسيلد (37 عاماً) والمخرج كليم تشيبينكو (38 عاماً)، إضافة إلى رائد الفضاء المخضرم أنتون شكابليروف، من قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان.

تأتي المهمة الروسية في أعقاب إطلاق أول رحلة بطاقم كامل من المدنيين على متن صاروخ وكبسولة طورتها شركة سبيس إكس التي أسسها رجل الأعمال إيلون ماسك.

وتهدف هذه البعثة الروسية إلى الوصول إلى الفضاء قبل مشروع هوليوود الذي أعلنه الممثل توم كروز في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" و"سبيس إكس".

وبحسب مخطط الرحلة، من المتوقع أن تلتحم المركبة التي تقل الطاقم بمحطة الفضاء الدولية عند الساعة 12,12 ت غ.، وسيكون أمام الفريق 12 يوماً لإنجاز الفيلم الذي يحمل عنواناً موقتاً هو "التحدي" وتدور قصته حول طبيبة جراحة مكلفة إنقاذ رائد فضاء.

ومن المقرر أن يعود الطاقم إلى الأرض في 17 أكتوبر الحالي.
October 05, 2021 / 6:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.