جار التحميل...

°C,

في أطول رحلة للتنين بالجو...3 رواد فضاء صينيون يعودون إلى الأرض

April 16, 2022 / 10:14 AM
طفل يقف بالقرب من شاشة عملاقة تظهر صورة محطة الفضاء الصينية "تيانخه" في متحف العلوم والتكنولوجيا الصيني في بكين
في أطول رحلة مأهولة للتنين بالجو، وضمن 11 مهمة لازمة لإنهاء بناء محطة الفضاء الصينية تيانخه بحلول نهاية العام، عاد 3 رواد فضاء صينيون إلى الأرض يوم السبت، بعد أن قضوا 183 يوماً في الفضاء مستكملين أطول مهمة فضائية صينية مأهولة حتى الآن.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد التلفزيون الحكومي الصيني أن 3 رواد فضاء صينيين عادوا إلى الأرض يوم السبت بعد أن قضوا 183 يوماً في الفضاء مستكملين أطول مهمة فضائية صينية مأهولة حتى الآن.

وهبط رواد الفضاء بعد 9 ساعات من مغادرتهم وحدة رئيسية لأول محطة فضاء صينية.

وبعد إطلاقهم في أكتوبر على متن المركبة شنتشو-13 قضى رائدا الفضاء تشاي تشي قانغ وويي جوانجفو ورائدة الفضاء وانغ يابينغ 183 يوماً في الفضاء ليكملوا بذلك خامس مهمة من بين 11 مهمة لازمة لإنهاء بناء محطة الفضاء الصينية تيانخه بحلول نهاية العام.

وشنتشو -13 هي ثاني بعثة من 4 بعثات مأهولة مزمعة لاستكمال بناء محطة الفضاء، والتي بدأت في أبريل الماضي. وعادت شنتشو 12 إلى الأرض في سبتمبر.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن شاو ليمين نائب مدير التكنولوجيا في شبكة سفن الفضاء المأهولة قوله: "إن بعثتي الصين المقبلتين ستكونان مركبة الفضاء تيانتشو-4 والمركبة شنتشو-14".

ومنعت الولايات المتحدة الصين من المشاركة في محطة الفضاء الدولية، وقضت الصين العقد الماضي في تطوير تقنيات لبناء محطتها الفضائية الخاصة وهي المحطة الوحيدة في العالم بخلاف محطة الفضاء الدولية.

وتسعى الصين لأن تصبح قوة فضائية بحلول عام 2030 ونجحت في إطلاق مجسات لاستكشاف المريخ وأصبحت أول دولة تهبط بمركبة فضائية على الجانب البعيد من القمر.


April 16, 2022 / 10:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.