بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الكوري "لعبة الحبار" الذي عُرض على منصة نتفليكس، كشف تطبيق دولينجو لتعليم اللغات عن زيادة الإقبال بتعلم اللغة الكورية، حيث سجل زيادة بنسبة 76% بعدد المستخدمين في بريطانيا و40% في الولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز:
ذكر تطبيق دولينجو لتعليم اللغات أن الاهتمام بتعلم اللغة الكورية زاد مع نجاح مسلسل "لعبة الحبار" الذي عُرض على منصة نتفليكس، مما يؤكد الهوس العالمي المتزايد بالثقافة الكورية الجنوبية.
وأضاف تطبيق دولينجو أن المسلسل التشويقي، المؤلف من تسع حلقات حول متسابقين يعانون من ضائقة مالية يتنافسون حتى الموت في محاولة للفوز بمبلغ 45.6 مليار وون "38.31 مليون دولار"، حفز المبتدئين ومن يدرسون بالفعل اللغة الكورية على تحسين مهاراتهم.
وسجل التطبيق زيادة بنسبة 76% في عدد المستخدمين الجدد الذين اشتركوا لتعلم اللغة الكورية في بريطانيا و40% في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين التاليين لعرض المسلسل لأول مرة على خدمة البث التلفزيوني المشهورة.
ووفقاً للمؤسسة الكورية للتبادل الثقافي الدولي، يبلغ عدد المتحدثين باللغة الكورية في جميع أنحاء العالم حوالي 77 مليوناً.
وذكر تطبيق دولينجو أن لديه أكثر من 7.9 مليون مستخدم نشط يتعلمون اللغة الكورية، وهي ثاني أسرع لغاته نمواً بعد اللغة الهندية.