جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال مبادرة "حافلة سلامتك"

"الوقاية والسلامة" توعّي 650 موظفاً بالسلامة المهنية خلال 2021

04 أكتوبر 2021 / 12:57 PM
صورة بعنوان: "الوقاية والسلامة" توعّي 650 موظفاً بالسلامة المهنية خلال 2021
download-img
درّبت "حافلة سلامتك" إحدى مبادرات هيئة الشارقة للوقاية والسلامة؛ خلال 2021؛ نحو 650 موظفاً على أبرز أساليب السلامة المهنية، منها السلامة في المخازن، والطرق السليمة لتفقد غرف الكهرباء، وإدارة النفايات، والمخاطر العامة، والسلامة في المسابح، والمصاعد، والتأكد من مخارج الهروب بشكل دوري.
الشارقة 24:

حافلة سلامتك هي إحدى مبادرات هيئة الوقاية والسلامة، التي تهدف إلى نشر الوعي عن مفاهيم السلامة والصحة المهنية بين مختلف فئات المجتمع، حيث تقوم الحافلة المجهزة بأحدث التقنيات من شاشات عرض وأنظمة صوتية ملائمة، بنقل تلك الورش إلى مقر المؤسسات والشركات وتوفير عناء نقل الموظفين.

في حين تعتبر حافلة سلامتك تجسيداً لرؤى وأهداف هيئة الوقاية والسلامة، للوصول إلى مجتمع واعي ومدرك بأي مخاطر قد تحيط به، وملم بالآليات الصحيحة في التعامل مع تلك المخاطر، كما تعتبر الحافلة إحدى الوسائل الأكثر تأثيراً في نقل المعارف، بصورة مبسطة واضحة لشريحة واسعة من الجمهور.

إذ شملت الحافلة بداية العام الحالي تدريب أكثر من 650 متدرب، حيث تنقلت الحافلة بمعارفها وورشها المختصة بالسلامة والصحة المهنية في مختلف مناطق مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، وتطرقت تلك الورش إلى نقاط عديدة منها السلامة في المخازن، والطرق السليمة لتفقد غرف الكهرباء، والإدارة السليمة للنفايات ومنع مخاطرها على الصحة والسلامة العامة، والمخاطر العامة، والسلامة في المسابح، والسلامة في المصاعد، والتأكد من مخارج الهروب بشكل دوري.

بالإضافة إلى الطرق الصحيحة للتأكد من عمل نظام الحرائق، حيث يتم عرض تلك الورش بصورة مبسطة في مدة لا تتعدى 25 دقيقة، كما يمكن تحديد اللغة المرغوبة للورشة من بين ثلاثة لغات وهي العربية والإنجليزية والأردو، وذلك حسب احتياجات الموظفين لدى المؤسسة أو الشركة.

وفي إحدى زيارات الحافلة إلى بلدية منطقة البطائح؛ أشاد سعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبي مدير بلدية منطقة البطائح بمبادرة حافلة سلامتك التابعة لهيئة الوقاية والسلامة، لما تقدمة من تعزيز لإجراءات الوقاية والسلامة بين مختلف فئات الموظفين في مواقع العمل المختلفة، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة في مواقع العمل.

وأكد سعادة الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة، أن الهيئة على استعداد لنشر ثقافة الوقاية والسلامة بأي طريقة ممكنة، وأن مبادرة الحافلة هي إحدى المبادرات التي يمكن من خلالها الوصول إلى شريحة كبيرة من المجتمع التي يصعب عليها ترك مقرات أعمالهم، كل ذلك بهدف رفع نسبة الوعي لديهم عن أحدث الإجراءات والسبل المختصة بالتعامل مع المخاطر، كما أشاد سعادته بالتعاون بين مختلف المؤسسات والشركات في إطار نشر الوعي عن إرشادات السلامة والصحة المهنية.
 
October 04, 2021 / 12:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.