جار التحميل...

°C,
حث الجمهور بالتسجيل في النظام

خالد بن صقر القاسمي: "أمان" دوره كبير في حماية الأرواح والممتلكات

August 22, 2021 / 12:43 PM
أفاد الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، بأن نظام أمان له دور كبير في حماية الأرواح والممتلكات، وعليه فإن تركيب النظام بالمنشآت يعتبر من الأولويات القصوى.

الشارقة 24:

أكد الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، أن نظام أمان له دور كبير في حماية الأرواح والممتلكات، وعليه فإن تركيب النظام بالمنشآت يعتبر من الأولويات القصوى، موضحاً أن هيئة الوقاية والسلامة حريصة كل الحرص على سلامة وأمان قاطني إمارة الشارقة.

وحث رئيس هيئة الوقاية والسلامة، أفراد المجتمع والجمهور على المبادرة بالتسجيل في نظام أمان عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقد تلقت هيئة الوقاية والسلامة 6322 طلب تسجيل لتركيب جهاز أمان من بداية انطلاق المشروع، وذلك لتعزيز معدل الأمان للسكان من خلال مراقبة أنظمة إنذار الحريق إلكترونياً لضمان صلاحية الأنظمة على مدار الساعة.

وتكمن أهمية نظام أمان في ربط أنظمة الإنذار من الحرائق في بالمباني والمنشآت فعند تلقي أي إنذار يقوم النظام بإرسال الإشارة إلى غرفة العمليات للدافع المدني وغرفة العمليات لنظام أمان دون الحاجة للتدخل البشري للإبلاغ وذلك بهدف تقيل زمن استجابة فرق الدفاع المدني للتعامل مع الحرائق.

ويروي عبد الله الفهيد وهو من سكان أحد الأبراج في أمارة الشارقة وعضو في جمعية الملاك في البرج، تجربته مع نظام أمان وأهمية تركيبة لحماية الأرواح والممتلكات، إذ اندلع حريق بإحدى الشقق السكنية في البرج، وعليه انطلقت أجهزة الإنذار في البرج وتم إرسال الإشارة بصورة تلقائية إلى غرفة العمليات بنظام أمان وعلى الفور تم التواصل مع المعنيين في البرج للتأكد من مدى صحة الإنذار، وقد تبين وجود حريق فعلي وعلى ضوءه تم إرسال فرق الدفاع المدني للتعامل مع الحالة وقد تم السيطرة على الحريق في وقت قياسي دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية تذكر.
 
August 22, 2021 / 12:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.