جار التحميل...

°C,
خلال الفترة من الـ 14 إلى الـ 22 من أكتوبر

مع ألف ضيف...80 فيلماً يفتتح الدورة الـ 5 لمهرجان الجونة السينمائي

October 03, 2021 / 7:47 AM
انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي يتحدث خلال مقابلة صحافية في القاهرة
مع اعتماد التلقيح ضد كورونا، أو شهادة خلو من الفيروس، يُطلق مهرجان الجونة السينمائي في مصر دورته الخامسة الأسبوع القادم بمشاركة نحو 80 فيلماً وبحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم مع فرض إجراءات احترازية محكمة.
الشارقة 24 - رويترز:

 يُطلِق مهرجان الجونة السينمائي في مصر دورته الخامسة الأسبوع القادم بمشاركة نحو 80 فيلماً وبحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم مع فرض إجراءات احترازية محكمة.

وأفاد انتشال التميمي مدير المهرجان يوم السبت أنه رغم إقامة الدورة السابقة في ظل جائحة كورونا واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية المشاركين، فإن التجربة تختلف هذا العام.

وأوضح أن التنسيق مع وزارة الصحة المصرية يجري بشكل كبير سواء لتطعيم كامل فريق العمل بالمهرجان، والتعجيل بتقديم الجرعة الثانية لمن تلقوا الجرعة الأولى من الضيوف والصحافيين المدعوين.

وقال: "نتطلع إلى ما يمكن تسميته ‘مهرجان نظيف لقاحياً‘ بحيث يكون أكبر عدد من الحضور إما ملقحين أو يحملون شهادة خلو من الفيروس، لكن في النهاية تطبيق أي نظام يعتمد بالأساس على سلوك الأفراد".

وتقام الدورة الخامسة من المهرجان في مدينة الجونة السياحية المطلة على البحر الأحمر في الفترة من الـ 14 إلى الـ 22 من أكتوبر.

وأشار التميمي إلى أن المهرجان استطاع خلال سنوات قليلة كسب سمعة جيدة على المستوى الدولي وأصبح وجهة مفضلة للضيوف وصناع الأفلام كما ساهم في تكوين كوادر مهنية تخدمه وتخدم كثيراً من مهرجانات المنطقة.
October 03, 2021 / 7:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.