جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن برنامج 100 ساعة

أكاديمية الفضاء والفلك بجامعة الشارقة تُنظم رحلة الرصد الفلكي

03 أكتوبر 2021 / 3:43 PM
صورة بعنوان: أكاديمية الفضاء والفلك بجامعة الشارقة تُنظم رحلة الرصد الفلكي
download-img
تحت عنوان "رحلة الرصد الفلكي"، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، وبالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، برنامجاً علمياً بحضور ما يزيد على مائتي شخص من الطلبة في جميع المراحل الدراسية، وعدد من أولياء الأمور، الهواة والمهتمين.

الشارقة 24:

نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، وبالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، برنامجاً علمياً تحت عنوان "رحلة الرصد الفلكي" بحضور ما يزيد على مائتي شخص من الطلبة في جميع المراحل الدراسية، وعدد من أولياء الأمور، الهواة والمهتمين، في البداية تعرف المشاركون أثناء الرحلة على أبرز معالم القبة السماوية من خلال الرصد بالعين المجردة، ثم من خلال التلسكوبات والأجهزة المختلفة، هذا وقد أقيمت الفعالية في منطقة سد وادي المدينة. 

بدأ البرنامج برصد غروب الشمس باستخدام تلسكوب يحتوي على مرشح خاص لرؤية الشمس بشكل واضح، وشاهد الحضور "البقع الشمسية" التي تحدث بسبب الاضطرابات في المجال المغناطيسي الشمسي، والتي تظهر بوضوح على شكل بقع داكنة على سطح الشمس. 

واستكمل البرنامج برؤية السماء الليلية، ومعرفة الاتجاهات من خلال النجوم، والحكايات التي توارثت من خلال هذه النجوم بحسب الشعوب، والروايات التي سردها القدماء الأوائل، وتطرق الحديث أيضاً إلى كواكب في المجموعة الشمسية التي تم رصدها بالعين المجردة وبالتلسكوبات، وتتبع حركاتها، وقد توزعت التلسكوبات الفلكية في المكان ليحظى الجميع بفرصة مشاهدة هذه الاجرام السماوية مع المحافظة على شروط السلامة والتباعد.

تأتي هذه المبادرة ضمن الأنشطة المجتمعية التي تقوم بها الأكاديمية لنشر الثقافة الفلكية في المجتمع المحلي، وقد تم اختيار سد وادي المدينة للابتعاد عن التلوث الضوئي في المدينة. 


October 03, 2021 / 3:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.