جار التحميل...

°C,
قمة الجولة الثانية

مانشستر سيتي يلاقي سان جرمان بقيادة النجم ميسي في الأبطال

September 27, 2021 / 1:20 PM
أنهى مانشستر ستي استعداداته للقاء باريس سان جرمان الفرنسي، الثلاثاء، في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
الشارقة 24- أسعد خليل:

تبرز مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء، في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

التقى الفريقان في مناسبتين في دوري الأبطال، الأولى في ربع نهائي 2016؛ عندما تأهل سيتي "2-2 و1-صفر" بفضل البلجيكي كيفن دي بروين، والثانية في نصف نهائي النسخة الأخيرة عندما تفوّق سيتي مجدداً "2-1 و2-صفر"، بفضل الجزائري رياض محرز ودي بروين.

لكن مواجهة هذا الموسم تحمل إثارة إضافية، كونها ستجمع الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 6 مرات والقادم من برشلونة الإسباني إلى سان جرمان بصفقة حرّة، في حال تأكدت مشاركته بعد تعرضه لإصابة في الدوري وغيابه لمباراتين، مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

صنع الرجلان التاريخ معاً بقيادة برشلونة إلى سداسية تاريخية عام 2009، فيما يعتبر غوارديولا، الذي يشرف على سيتي منذ العام 2016، أنّ ميسي "أفضل لاعب في التاريخ" فسعى غير مرّة إلى التعاقد معه وآخر هذه المحاولات كانت الصيف المنصرم، لكن محاولته لم يكتب لها النجاح.

فخلال وجوده مع ميسي، حقّق غوارديولا 14 لقباً في 4 أعوام مع النادي الكاتالوني، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا "2009 و2011"، وهو لقب لم يستطع إحرازه فيما بعد من دون ميسي.

واللافت أنّ الفريقين، برغم إمكاناتهما المادية الهائلة، لم يتمكنا حتى الآن من احراز لقب المسابقة القارية المرموقة، فبلغ سان جرمان نهائي 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني، وسيتي نهائي النسخة الماضي عندما سقط أمام مواطنه تشلسي.

وحقق سيتي انتصاراً كاسحاً على لايبزيغ الألماني افتتاحاً 6-3، فيما عاد سان جرمان بتعادل مخيب من أرض كلوب بروج البلجيكي 1-1.
 
September 27, 2021 / 1:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.