جار التحميل...

°C,
بهدف دون رد

مانشستر سيتي يتخطى تشلسي في قمة الجولة الـ 6 من البريميرليغ

September 25, 2021 / 5:44 PM
فرحة اللاعبين بالفوز
حسم مانشستر سيتي قمة الجولة الـ 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على تشلسي بهدف دون رد، حمل توقيع النجم جابرييل جيسوس.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
كشر مانشستر سيتي عن أنيابه، وأفسد انطلاقة تشلسي الناجحة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، بالتغلب عليه 1 / صفر، السبت، في المرحلة السادسة من المسابقة.
 
وثأر مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب جوارديولا، لهزيمته أمام تشلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا وحقق عليه فوزاً ثميناً اليوم بهدف نظيف، في عقر داره بإستاد "ستامفورد بريدج".
 
وكانت المباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين منذ أن التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو الماضي، عندما فاز تشلسي بالمباراة 1 / صفر، ليحرم مانشستر سيتي من التتويج باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وحرم مانشستر سيتي منافسه تشلسي من الانفراد بصدارة جدول الدوري الإنجليزي، حيث تجمد رصيد تشلسي عند 13 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي وليفربول.

وقدم الفريقان مباراة سريعة وقوية، وكان مانشستر سيتي هو الأفضل بشكل واضح حيث سيطر تماماً على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما كان الأفضل في الشوط الثاني، رغم تحسن مستوى تشلسي نسبياً.

وانتهى الشوط الأول التعادل السلبي فيما حسم مانشستر سيتي المباراة لصالحه في الشوط الثاني، بهدف نظيف سجله البرازيلي جابرييل جيسوس في الدقيقة 53 .
 
وجاء الهدف إثر هجمة منظمة للفريق وتسديدة زاحفة قوية أطلقها جواو كانسيلو من خارج المنطقة، ولكن الكرة وصلت إلى جيسوس وسط المنطقة، ليستدير في حراسة ثلاثة من لاعبي تشلسي، ويسدد الكرة في المرمى على يمين الحارس.
 
ورغم تخلي تشلسي عن انكماشه الدفاعي وإظهار بعض المحاولات للرد، ظل مانشستر سيتي هو الأفضل، وكاد جريليش يسجل الهدف الثاني عندما شق طريقه بنجاح إلى منطقة جزاء تشلسي في الدقيقة 58 وسدد الكرة من زاوية صعبة، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
 
وأجرى توماس توخيل المدير الفني لتشلسي، تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 60 بنزول كاي هافيرتز بدلاً من نجولو كانتي.
 
وكاد مانشستر سيتي يحسم المباراة تماماً إثر هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 61 وتمريرة عرضية لعبها جواو كانسيلو من الناحية اليسرى، ومرت من دفاع تشلسي وحارس المرمى لتصل إلى جابرييل جيسوس، الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى الخالي من حارسه، ولكن تياجو سيلفا أبعد الكرة من على خط المرمى.
 
وسجل تشلسي هدفاً في الدقيقة 63، ألغاه الحكم بسبب التسلل.
 
وتحسن أداء تشلسي بمرور الوقت، ولكن مانشستر سيتي ظل هو الفريق الأكثر سيطرة على مجريات اللعب.
 
وتألق السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشلسي، لينقذ مرماه من هدف شبه مؤكد في الدقيقة 83، إثر فرصة خطيرة للغاية من جريليش.
 
وكثف تشلسي محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنها باءت بالفشل لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لمانشستر سيتي.
September 25, 2021 / 5:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.