الشارقة 24:
أعلن العقيد جاسم بن هده مدير إدارة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تعامل غرفة العمليات المركزية خلال الربع الثالث من عام الجاري مع394ألفأً و680 مكالمة على مستوى الإمارة، بواقع 341ألف، و887 مكالمة على الرقم /999/ المخصص للحالات الطارئة، و 25 ألف و793مكالمة عبر الرقم /901/ للحالات غير الطارئة، والتي اشتملت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع كافة المكالمات الواردة على وجه السرعة لضمان سرعة الانتقال إلى موقع البلاغ، بالتنسيق مع الإدارات الشرطية الأخرى ضمن نطاق تقليل زمن الاستجابة.
وأضاف العقيد بن هده، أن غرفة العمليات تعمل على استقبال كافة المكالمات ضمن طبيعة عمل حساسة، حيث يتم تصنيف المكالمات حسب أهميتها إلى مكالمات طارئة، وغير طارئة، ويقوم الموظف المختص بناء على ذلك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن الغرفة تمتلك كوادر بشرية مؤهلة ذات كفاءة عالية في التعامل مع المكالمات الطارئة، الذين يحرصون على الاستجابة السريعة مع مختلف البلاغات و الحوادث الطارئة وعلى مدار الساعة، من خلال تطبيق أحدث التقنيات الذكية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يحقق استراتيجية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.
ودعا مدير إدارة العمليات المركزية بشرطة الشارقة الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال على الرقم /999/ في حالة تعرضهم لأي طارئ، والاتصال على الرقم /901/ في الحالات غير الطارئة.