جار التحميل...

°C,
تحت شعار "أمن .. تأمن"

شرطة الشارقة تطلق حملة توعوية لحماية المركبات من السرقة

September 06, 2021 / 5:42 PM
تحت شعار "أمن .. تأمن"، أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة مراكز الشرطة الشاملة، حملة توعوية بهدف الحد من سرقة المركبات والحد من السلوكيات التي تهيئ الظروف لسرقتها من خلال ترك المركبة في حالة تشغيل.
الشارقة 24:

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة مراكز الشرطة الشاملة، بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة شرطة المنطقة الوسطى، حملة توعوية تحت شعار "أمن .. تأمن" والتي تستمر لمدة شهر، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين "هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، ومركز توجيه"، بهدف الحد من سرقة المركبات والحد من السلوكيات التي تهيئ الظروف لسرقتها من خلال ترك المركبة في حالة تشغيل، ودعوة كافة أفراد الجمهور والسائقين للتعاون والتفاعل في تحمل مسؤولية الحفاظ على الممتلكات الخاصة وحثهم على اليقظة، واتخاذ الاحتياطات الكافية لتأمين المركبة عند مغادرتها.

وأكد العقيد يوسف عبيد حرمول مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بشرطة الشارقة، إلى حرص القيادة على  تعزيز الوعي الأمني بين كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الهدف من الحملة هو التركيز على توعية المجتمع وخصوصاً قائدي المركبات بضرورة حماية وتأمين مركباتهم من السرقة في حالة تشغيل، وذلك بإحكام إغلاق المركبة وعدم التهاون بتركها مفتوحة والذهاب لقضاء الحاجات في المحال التجارية أو محطات الوقود أو غيرها من الاحتياجات الضرورية ولو لدقائق معدودة للحد من للسرقة، بالإضافة إلى تجنب إيقاف المركبة في الأماكن المظلمة والساحات الرملية، سعياً نحو تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.

وأشار العقيد يوسف حرمول، أن الحملة تتضمن توعية متنوعة بثلاث لغات "العربية، والانجليزية، والأوردو" تحمل شرحاً وافياً حول كيفية الوقاية من التعرض لسرقة المركبات، وذلك من خلال التوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشرطة الشارقة، وشاشات العرض الإلكترونية في مراكز الخدمة، إلى جانب نشر التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ودعا مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية للحد من السرقة، والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية أو سلوكيات تثير الاشتباه عبر الاتصال على رقم 999 المخصص للحالات الطارئة والحوادث البليغة أو من خلال خدمة حارس عبر تطبيق القيادة العامة لشرطة الشارقة.
 
September 06, 2021 / 5:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.