جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمناسبة مرور 40 عاماً على إنشائه

نادي الذيد الثقافي يصدر "وثيقة السلوك الرياضي والمهني"

06 سبتمبر 2021 / 8:46 AM
صورة بعنوان: نادي الذيد الثقافي يصدر "وثيقة السلوك الرياضي والمهني"
download-img
خلال المؤتمر الصحافي في نادي الذيد
أصدر نادي الذيد الثقافي "وثيقة السلوك الرياضي والمهني" ضمن أبرز أعماله لعام 2021م، بمناسبة مرور 40 عاماً على إنشائه، وكشف عنها حميد عبد الله الخاطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، في مؤتمر صحافي.
الشارقة 24:

عقد نادي الذيد الثقافي أول مؤتمر صحافي واقعي له منذ انتشار جائحة كورونا، كشف خلاله عن مبادرته في إصدار وثيقة السلوك الرياضي والمهني ضمن أبرز أعماله لعام 2021م، بمناسبة مرور 40 عاماً على إنشائه.

تحدث في المؤتمر حميد عبد الله الخاطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، وخليفه مبارك دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية رئيس لجنة الإعلام والاتصال، وأدار المؤتمر الدكتور حمود خلف سالم المدير التنفيذي للنادي.

في بداية المؤتمر نقل الدكتور حمود خلف سالم المدير التنفيذي للنادي تحيات سعادة سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس الإدارة للحضور؛ واعتذاره عن المشاركة بسبب تعرّضه لوعكة صحية، ناقلاً نيابة عنه حرص نادي الذيد على إضافة إنجاز جديد في ميدان السلوك الرياضي، في إطار وثيقة عمل النادي طوال العام الماضي على إعدادها بالتعاون مع مختصين، أطلق عليها "وثيقة السوك الرياضي الأخلاقي والمهني"، تعد الأولى محلياً وعربياً في هذا الصدد.

وأوضح حميد عبد الله الخاطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد؛ أن وثيقة السلوك الرياضي الأخلاقي والمهني تتلاقى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في قوله "إن الرياضة هي أخلاق وتربية في المقام الأول ولا بد من التحلي بالأخلاق الكريمة والأدب".

وأشار إلى أن النادي أصدرها لتواكب الاستعداد لخمسين مقبلة من عمر الدولة، بما يتوافق مع رؤيتها في تطور القطاع الرياضي، وتعد نموذجاً جديداً ونوعياً في مفاهيم قواعد السلوك الرياضي الأخلاقي والمهني لسبعة مجالات، هي لمجلس الإدارة والموظفين والمدربين واللاعبين وأولياء الأمور والجمهور والمتطوعين، بجانب تضمن الوثيقة للالتزامات والحقوق وإقرار التنفيذ في ظل مرور 40 عاماً على تأسيس النادي.

وبيّن خليفه مبارك دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية رئيس لجنة الإعلام والاتصال، عن القيم الأساسية التي تدعو إليها الوثيقة في "الالتزام، والتمييز، والاحترام، والنزاهة، والشفافية، والعدالة والمساواة، والتعلم والتدريب المستمر وتأهيل الذات، والمسئولية، والشغف والمتعة" لافتاً إلى أن النادي قام بطباعتها وسيتولى توزيعها على المؤسسات الرياضية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد بلال عميد كلية التربية الرياضية في جامعة الإسكندرية؛ هو من أعد الوثيقة، وتم إنجاز الوثيقة من خلال فريق عمل أشرف عليه سعادة سالم محمد بن هويدن، وضم خليفه مبارك دلموك، والدكتور حمود خلف سالم، والدكتور هاني أنور حمزة، والإعلامي إسلام الشيوي.

وعن قواعد السلوك الأخلاقي لمجلس الإدارة؛ أوضح الكتبي أن الوثيقة تلزم جميع أعضاء مجلس الإدارة بجميع القواعد والقوانين الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة؛ المرتبطة بتصريف أمور النادي واللائحة الداخلية له، واحترام الديمقراطية بين أعضاء المجلس، كما تدعو إلى الالتزام بحضور اجتماعات المجلس، وتحظر على المجلس الاستخدام الشخصي للمنشآت والبيانات.

وفيما يخص قواعد السلوك الرياضي والأخلاقي للاعبين؛ أوضح الكتبي أنها تشمل 8 نقاط جوهرية، هي التزام اللاعب بجميع القواعد التي وقع عليها في عقده مع نادي الذيد، مراعياً اللوائح والقوانين للاتحاد الرياضي التابع له، والحرص في اختيار كلماته عند الإدلاء بتصريحـات لوسائل الإعلام، وعند الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي، واحترام الشركات الراعية للنادي، والالتزام بشروط التعاقد معها.

وأكدت الوثيقة على التزام اللاعب بجميع تعليمات الجهاز الفني والإداري للفريق، وأن يبذل قصارى جهده في التدريــب والمنافســة لتحــــقيق الأهداف الموضوعة، ويمتنع عن أخذ أي منشطات أو أساليب تحسن أداؤه الرياضي بشكل مصطنع، وذلك وفقاً لقواعد الوكالــة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.
 
September 06, 2021 / 8:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.