جار التحميل...

°C,
مروة الزيودي تبدأ الانطلاقة

منتخباتنا الوطنية تدشن غداً مشاركاتها في "بارالمبية طوكيو"

August 26, 2021 / 11:13 PM
آمال كبيرة على لاعبي ولاعبات الإمارات
تبدأ منتخبات الإمارات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مشاركاتها الرسمية، من خلال مروة الزيودي في منافسات رفعات القوة لوزن فوق 65 كجم، وكذلك نورة الكتبي في نهائي الصولجان، وذلك غداً الجمعة.
الشارقة 24:

يدشن وفد الإمارات لمنتخبات أصحاب الهمم، غداً الجمعة، مشاركته الرسمية الأولى في منافسات دورة الألعاب البارالمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو، من خلال دخول موزة الزيودي في منافسات رفعات القوة لوزن فوق 55 كجم، ونورة الكتبي في نهائي الصولجان.

وتملك نورة الكتبي، سجلاً حافلاً من الإنجازات، حيث نجحت في التحليق بأول ميدالية بارالمبية لها في النسخة الماضية التي استضافتها مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية عام 2016، وقبلها فازت بفضية رمي الصولجان في بطولة العالم للشباب «الأيواز» التي استضافتها الإمارات في العام 2011، وذهبية بطولة العالم للشباب لألعاب القوى في التشيك، وفضية الصولجان في ملتقى العين الدولي الثالث والذي أقيم في الإمارات العام 2012، كما نالت في العام 2013 ذهبية الصولجان في دورة الألعاب الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البحرين، وأحرزت فضيتين في الألعاب العالمية للشباب في المملكة المتحدة، وفي الألعاب الآسيوية البارالمبية في كوريا الجنوبية في العام 2014.

وأعربت نورة الكتبي، عن سعادتها بالمشاركة في نسخة "طوكيو"، مشيرة إلى تطلعها لحصد ميدالية بارالمبية جديدة، عندما تخوض نهائي رمي الصولجان مساء الغد في مقارعة أبطال اللعبة العالميين.

في السياق نفسه، أهدى الوفد اليمني درع اللجنة البارالمبية اليمنية إلى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة، بحضور ذيبان المهيري الأمين العام للجنة مدير البعثة، تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم الحركة البارالمبية اليمنية، وتثميناً لدورها في وصول المنتخبات اليمنية لأصحاب الهمم لدورة طوكيو 2020، ودعمها اللوجيستي في كافة المجالات.

من ناحية أخرى، عقد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة اجتماعاً باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالقرية الأولمبية، حثهم فيها على مضاعفة الجهد خلال الفترة المقبلة للخروج بنتائج مثمرة وتحقيق الإنجازات للدولة، والمضي على النهج نفسه الذي يتبناه أبناء الإمارات من أصحاب الهمم بالسير على درب النجاح والتفوق.

من جهته، أشاد ذيبان المهيري بعطاء فتاة الإمارات وتأهلها المستحق لنهائيات نسخة "طوكيو" في 3 لعبات هي الرماية ورفعات القوة وألعاب القوى.

وواصلت أستراليا، صدارتها لترتيب الدول الأعلى حصداً للميداليات حتى الآن، حيث نجحت في حصد 10 ميداليات، بينها 6 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، و3 ميداليات برونزية، تلتها الصين في المركز الثاني، برصيد 8 ميداليات، بينها 5 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، ومن ثم روسيا في المركز الثالث، برصيد 6 ميداليات، بينها 3 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة.
August 26, 2021 / 11:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.