جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب

مجلس الرحمانية يستضيف جلسة حوارية حول التحول في نظم الأمن الغذائي

23 أغسطس 2021 / 12:16 PM
صورة بعنوان: مجلس الرحمانية يستضيف جلسة حوارية حول التحول في نظم الأمن الغذائي
download-img
استضاف مجلس ضاحية الرحمانية في مقره بمدينة الشارقة، جلسة حوارية، حول التحول في نظم الأمن الغذائي، في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة الاتحادية للشباب ودائرة شؤون الضواحي والقرى.
الشارقة 24:

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة الاتحادية للشباب ودائرة شؤون الضواحي والقرى، استضاف مجلس ضاحية الرحمانية في مقره بمدينة الشارقة، جلسة حوارية تناولت الحديث في الموضوعات الوطنية الهامة، والتي دارت فيها مداخلات الشباب المتحدثين من رواد الأعمال في موضوع التحول في نظم الأمن الغذائي.

حضر الجلسة الحوارية التي عقدت مساء السبت الماضي، رئيس وأعضاء مجلس ضاحية الرحمانية وعدد من المدعوين.

أدارت الجلسة الحوارية الإعلامية مريم النقبي، وسلط الشباب خلال الجلسة، الضوء على جهودهم في طرح مشاريع تصب في عدد من محاور الأمن الغذائي المتمثلة في الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية، وجهودهم في توفير منتج محلي يلبي حاجة السوق ويدعم توجهات الدولة في تحقيق نسب أعلى من الأمن الغذائي والوصول إلى مراحل الاكتفاء الذاتي.

وتحدث المشاركون في عدد من جوانب محاور الموضوع مستعرضين تجاربهم في طرح مشاريع تعمل على دعم سياسات الدولة في مجال الإنتاج الغذائي، مؤكدين على أهمية قيام الشباب بتسخير طاقاتهم وتوظيف إبداعاتهم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والتي من بينها طرح نظم غذائية مستدامة وأنماط التغذية الصحية كنقطة بداية رئيسية للتحول المستدام، لاسيما في ظل ما يقع على عاتق الشباب من مهام ومسؤوليات في هذا الجانب.

وأكد المشاركون خلال النقاش إلى أهمية تضافر الجهود لدعم جهود الدولة في وضع حلول مبتكرة وتكنلوجية لأنظمة الغذاء، وأشاروا إلى أن الشباب له دوره في طرح أفكاره ومشاريعه البناءة في الإنتاج والاسهام لاسيما نجاح العديد منهم في طرح مشاريع خلال جائحة كورونا والتسويق الالكتروني في تلك الفترة.

وتطرقت محاور الجلسة إلى ما يمكن للشباب من دور في تحقيق تغيير مفض إلى التحول في الأمن الغذائي بحيث يجب أن يكونوا شركاء كاملين مع جهود الدولة في استراتيجية الأمن الغذائي والتي تعتبر من أهم مقومات ومرتكزات الأمن المستقبلي للدولة.

ودعت الجلسة الشباب للاستفادة من موقع الدولة العالمي وتطوره للدخول في عالم الابتكار وتثقيف أنفسهم حول الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.
August 23, 2021 / 12:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.