جار التحميل...

°C,
سكان كريات شمونة يهرعون للملاجئ

ثلاثة صواريخ من لبنان تسقط على إسرائيل ومدفعيتها ترد

August 05, 2021 / 6:06 PM
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان، باتجاه شمالي إسرائيل، وسقطت بالقرب من بلدة كريات شمونة، التي هرع سكانها إلى الملاجئ، بعد دوي صفارات الإنذار، وأكد أن مدفعيته ردت على مصادر النيران في الأراضي اللبنانية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أطلقت ثلاثة صواريخ من لبنان، يوم الأربعاء، باتجاه شمالي إسرائيل، التي ردت مدفعيتها بضرب الأراضي اللبنانية، على ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي، أن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية، سقط اثنان في إسرائيل وواحد لم يتعد الحدود، وأضاف أطلقت القوات الإسرائيلية النار على الأراضي اللبنانية.

وسقطت الصواريخ بالقرب من بلدة كريات شمونة الشمالية، التي هرع سكانها إلى الملاجئ، بعد دوي صفارات الإنذار، وبحسب خدمة إسعاف "نجمة داوود الحمراء" تم معاينة أربع إصابات بالهلع، من دون أن يعلن الجيش عن قيود على حركة السكان في المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الذي كان ووزير الدفاع بيني غانتس في الكنيست، إلى أنه تم اطلاعهما على الأحداث، وأن القيادة تتابع الأمر.

وكانت نيران المدفعية الإسرائيلية، قد قصفت في 20 يوليو الماضي لبنان، رداً على هجمات صاروخية نفذت من أراضيه.

ووقعت آخر عملية إطلاق صواريخ من لبنان إلى إسرائيل، في مايو الماضي، خلال الحرب التي استمرت 11 يوماً بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي الحادثة في الذكرى السنوية الأولى للانفجار، الذي وقع في مرفأ بيروت، وأدى إلى 214 قتيلاً وأكثر من 6500 جريح، وتدمير عدة أحياء في العاصمة اللبنانية.
August 05, 2021 / 6:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.