جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال حلقة استعرضت فيها سيرة ذاتية وأكاديمية

د. سعاد لطفي لـ"ملهمون": الكلمة الطيبة علاج والأخطاء طريق للنجاح

06 أغسطس 2021 / 1:54 AM
صورة بعنوان: د. سعاد لطفي لـ"ملهمون": الكلمة الطيبة علاج والأخطاء طريق للنجاح
download-img
الدكتورة سعاد لطفي خلال حلقة برنامج "ملهمون" على تلفزيون الشارقة
استضاف برنامج "ملهمون" بقناة الشارقة، الدكتورة الإماراتية سعاد لطفي، التي تناولت العديد من المحطات الشخصية والأكاديمية، وقدّمت للجمهور سيرة شخصية وعلمية أوصلتها لأن تكون واحدة من أشهر الأطباء المتخصصين في مجال استشارات الجراحة التجميلية والعلاج بالضوء.
الشارقة 24:

أكدت الدكتورة الإماراتية سعاد لطفي، أحد أبرز أطباء الجلدية في دولة الإمارات والمنطقة، أن الطبيب الماهر هو الذي يتسلّح بالمشاعر والكلمة الطيبة، لافتة إلى أن الطبّ شغفٌ رافقها منذ سنوات دراستها الأساسية، وحلمٌ أرادت تحقيقه بمساندة العائلة الداعم الأول لهذا المشوار الذي أرادت من خلاله أن تغيّر الصورة النمطية للمهنة.

جاء ذلك، خلال استضافتها، ضمن حلقة من برنامج "ملهمون" الذي يُطلّ على مشاهدي قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مساء كلّ ثلاثاء عند الساعة 10 مساءً، حيث تناولت خلالها العديد من المحطات الشخصية والأكاديمية، وقدّمت للجمهور سيرة شخصية وعلمية أوصلتها لأن تكون واحدة من أشهر الأطباء المتخصصين في مجال استشارات الجراحة التجميلية والعلاج بالضوء.

رحلة ومثابرة


وتناولت الدكتورة سعاد لطفي، خلال الحلقة، بداية تشكّل شخصيتها منذ الطفولة ودعم العائلة الذي كان بمثابة الركيزة الأساسية في توجيهها نحو اتخاذ العلم منهجاً لحياتها، واستعرضت مشاهد من مراحل دراستها في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، التي تخرّجت منها بإجازة في الطب والجراحة العام 1993، وكانت من بين العشرة الأوائل في التدريب الطبي، ثم توالت المنجزات الأكاديمية لتحصل بعدها على شهادة البورد الأميركي في أمراض الجلد لتصبح طبيبة مرخّصة في العام 1993، لتبدأ بعدها إقامتها الأولى للأمراض الجلدية في عام 1994 في مستشفى القاسمي التعليمي بإمارة الشارقة.

الطبّ تميّز

وأشارت الدكتورة سعاد لطفي، في حديثها، إلى فترة دراستها العملية في الجامعة بقولها، عندما كنّا نتواجد في غرفة العمليات كفريق واحد، نشجّع بعضنا البعض، والجميع اعتقد أنني كنتُ أدرس الطبّ وأتقدّم للاختبارات فقط من أجل أن أحقق الغاية الأكاديمية وأحظى بنتائج مرتفعة وحسب، لكنهم لم يعلموا أنني كنتُ أتجهّز من أجل التخصص لأنني كنتُ أطمح للتميّز والإبداع في مجالي لا أن أعمل بوظيفة روتينيّة.

وتابعت لا يوجد من لا يُخطئ، لكن علينا أن نتعلّم من أخطائنا، فالأخطاء طريق للنجاح، ولا مستحيل مع الإرادة، إذا امتلك الشخص حلماً وكان أساسه صحيحاً ودعّمه بالاجتهاد والمثابرة سيصل إلى غايته، خاصة نحن في دولة الإمارات التي تفتح المجالات للموهبين والمثقفين لتحقيق طموحاتهم فبلادنا لا تعرف المستحيل.

مرحلة الدراسة في أميركا

وتناولت الدكتورة سعاد لطفي في حديثها مرحلة دراستها في أميركا، التي أكسبتها المزيد من الخبرات وراكمت لديها التجارب وأطلعتها على ثقافات ومعارف الكثير من الجنسيات التي زاملتهم على مقاعد الدراسة، مستحضرة الكثير من المشاهد والذكريات عن تلك الفترة خاصة وأنها نالت المرتبة الأولى في البورد الأميركي بتخصص الجلدية.

أثر صاحب السمو حاكم الشارقة

وأكدت الدكتورة سعادة لطفي، أنها تعلّمت من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الكثير من القيم أهمها التواضع، والعطاء، الذي أشارت إلى أنه من أهم الصفات في كلّ تفاصيل الحياة، ولفتت إلى أن التعامل أهم من العلم والكلمة الطيبة علاج، والتواضع هو السمة الحقيقية للإنسان. 

وتمتلك الدكتورة سعادة لطفي، حضوراً كبيراً بين الأوساط المحلية والعربية، فهي واحدة من الطبيبات ذات الشهرة لما لهنّ من خبرة ومهارة في المجال، حيث استطاعت وخلال السنوات الماضية أن تحقق لنفسها حضوراً مرموقاً كواحدة من أبرز الأطباء في مجال علاج الأمراض الجلدية والتناسلية والليزر في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، كما يعتبر مركزها الطبي مرجعاً رائداً في فن وعلم الطبّ التجميلي ليس فقط في دولة الإمارات، بل على مستوى المنطقة.

تطبيق مرايا


ويتسنى للجمهور الذي لم يتمكن من متابعة البرنامج أثناء عرضه اليومي على القناة، مشاهدة جميع حلقاته عبر تطبيق "مرايا" الذي خصصته الهيئة بشكل مجاني، ليكون منصّة ومكتبة رقمية تضمّ جميع الأعمال والمسلسلات والبرامج التي تبثها قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون طيلة العام بشكل مجاني، يسهل الوصول إليه، وبدقّة وجودة عالية على صعيد الصوت والصورة.
August 06, 2021 / 1:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.