جار التحميل...

°C,
خلال إطلالته على شاشة تلفزيون الشارقة

عيسى الحزامي لـ"ملهمون": الرياضة تزود بأسرار منظومة العمل الناجح

July 18, 2021 / 11:14 AM
خلال استضافته في حلقة الثلاثاء الماضي، من برنامج "ملهمون"، الذي يعرضه تلفزيون الشارقة، عند الساعة 10 مساءً، أكد عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن الرياضة تزود الإنسان بأسرار منظومة العمل الناجح، وتتيح له إتقان أدوات التخطيط والمتابعة والتقييم واتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.
الشارقة 24:

أكد عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن الرياضة تزود الإنسان بأسرار منظومة العمل الناجح، وتتيح له إتقان أدوات التخطيط والمتابعة والتقييم واتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب، كما تكسبه الدقة والانضباط والاهتمام بالتفاصيل وتساعده على تكوين شخصيته المستقبلية.

جاء ذلك خلال استضافته في حلقة الثلاثاء الماضي، من برنامج "ملهمون"، الذي يعرضه تلفزيون الشارقة، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عند الساعة 10 مساءً، حيث استعرض خلالها البدايات الأولى لتكوين شخصيته وحبه للرياضة، وتأثير ممارسة الرياضة على حياته كاملة.

أوضح الحزامي أنه شعر بمدى أهمية العمل الجماعي وروح الفريق الواحد وتنوع الأدوار وتوزيعها وهو في السابعة من عمره عندما كان يلعب ضمن فريق كرة القدم في حي الشهباء الذي يقيم فيه مع أسرته في الشارقة، حيث كان كل طفل مسؤولاً عن تأمين جزء من مستلزمات الفريق مثل الملابس والكرات والشباك وغيرها، وأشار إلى دور أسرته التي تعلم منها الانضباط وقيم التعاون والإخلاص في العمل، وقال: "جعلتني هذه البيئة أعشق العمل الجماعي الذي أعتبره الطريق الأوحد للنجاح".

وانتقل الحزامي للحديث عن انضمامه إلى نادي الشارقة الرياضي بعد افتتاحه مباشرةً، حيث كان حينها في الثامنة من عمره، ولفت إلى أنه التحق في البداية بفريق كرة القدم وبعد فترة التحق بفريق كرة السلة من خلال نصيحة أحد زملائه باعتباره يمتلك مقومات اللعبة من حيث الطول والمهارات، وأكد أنه اندمج مع اللعبة وصمم على أن يكون من ضمن اللاعبين الخمسة الأساسيين للفريق وذلك من خلال المثابرة والتمرين لينتقل من فئة إلى أخرى ضمن فرق النادي مع تطور مهاراته ومدركاته الذهنية حتى أصبح ضمن أعضاء فريق المنتخب الوطني لكرة السلة.

ودعا الحزامي أولياء الأمور لإرسال أبناءهم إلى الأندية الرياضية لصقل مهاراتهم واكتساب المزيد من القيم والاحتكاك مع الخبرات وتجارب الملهمين وامتلاك القدرة على التواصل مع الأخرين بما يساعدهم على صناعة شخصيتهم.

وأشار الحزامي إلى التحاقه في القوات المسلحة بعد تخرجه من الثانوية العامة، وذلك من خلال النصيحة التي قدمتها له والدته، وتحدث عن كيفية إسهام لياقته البدنية ومهاراته التي اكتسبها كرياضي في اختياره إلى جانب 4 من المتقدمين للانضمام إلى جناح الطيران من أصل 200 متقدم.

وذكر الحزامي أن أصعب مرحلة واجهها في حياته المهنية عندما كان "مرشح طيار"، تجسدت في اجتياز مرحلة الطيران الانفرادي، مشيراً إلى أنه نجح في هذه التجربة بفضل تعاون الفريق الفني الكامل المسؤول عن تجهيز الطائرة لتأدية مهمة الطيران، وقال: "كانت المنافسة بيننا تنحصر فقط من أجل دولة الإمارات وروح الاتحاد، فالفريق الذي يمتلك العزيمة والتحدي والنظرة المستقبلية سيحظى بالنجاح".

واختتم الحزامي حديثة مخاطباً الشباب بالقول: "هناك العديد من العوامل لتحقيق النجاح والتفوق والتميز والريادة أهمها، تقوى الله، وطاعة الوالدين، واكتساب العلم، والمحافظة على روح الفريق، والمحافظة على سمعة الوطن".

تطبيق مرايا

ويتسنى للجمهور الذي لم يتمكن من متابعة البرنامج أثناء عرضه مساء كل ثلاثاء على تلفزيون الشارقة، مشاهدة جميع حلقاته عبر تطبيق "مرايا" https://maraya.sba.net.ae/ الذي خصصته الهيئة بشكل مجاني ليكون منصّة ومكتبة رقمية تضمّ جميع الأعمال والمسلسلات والبرامج التي تبثها قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون طيلة العام، بشكل مجاني، يسهل الوصول إليه، وبدقّة وجودة عالية على صعيد الصوت والصورة.
July 18, 2021 / 11:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.