جار التحميل...

°C,
خلال استضافته على تلفزيون الشارقة

استشاري القلب عارف النورياني لـ "ملهمون": التواضع تاج النجاح

July 08, 2021 / 1:41 PM
أكد الدكتور عارف النورياني، استشاري أمراض القلب، والمدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، أن التواضع يمثل تاجاً للنجاح وأحد أسراره، جاء ذلك خلال استضافته في حلقة الثلاثاء الماضي من برنامج "ملهمون" الذي يعرضه تلفزيون الشارقة.
الشارقة 24:

أعتبر الدكتور عارف النورياني، استشاري أمراض القلب، والمدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، أن التواضع يمثل تاجاً للنجاح وأحد أسراره، وأن سقف طموح الإنسان لا ينتهي ولا يتحدد بعمر معين، وإذا ما واصل عمله بإصرار وإخلاص فإنه سيلقى التقدير حتماً، ويخلق من الإخفاقات التي تمر به فرصاً لتحقيق المزيد من النجاحات.

جاء ذلك خلال استضافته في حلقة الثلاثاء الماضي من برنامج "ملهمون" الذي يعرضه تلفزيون الشارقة، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عند الساعة 10 مساءً، حيث عرض خلالها رحلته في دراسة الطب والتخصص في أمراض القلب، وتأسيسه مركز القلب الذي يتولى رئاسته بمستشفى القاسمي بالشارقة.

وأشار النورياني خلال الحلقة إلى أن ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال خمسين سنة يلهم المجتمع بالتعلم من إصرار القيادة على الإنجاز، وفي المقدمة ما قام به المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، لافتاً إلى أنه يرى في شخصية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المثال الأبرز على التواضع والإلهام، وذكر موقفاً جمعه بصاحب السمو حاكم الشارقة في اجتماع مع مجلس إدارة مستشفى القاسمي، تجاوب خلاله سموه مع طلب لدعم مركز القلب بالمستشفى.

وسرد ضيف "ملهمون" جوانب من سيرة الطفولة ودور والدته التي التحقت بمحو الأمية، وكان لها دور في دفعه إلى دارسة الطب، وتوقف عند مرحلة دراسته الجامعية في ألمانيا، وعودته إليها مرة أخرى للتخصص في أمراض الباطنية والقلب، وكيف أسهمت زوجته التي ألهمته وساندته في الغربة بتشجيعه على التقدم لدراسة أمراض القلب، وبإكماله الدراسة التخصصية كان أول طالب إماراتي يحصل على شهادتي بورد في تخصصين هما الباطنية والقلب.

وذكر النورياني أن الانسان الناجح هو الذي يتقن عمله بإخلاص، ولا ينتظر المردود المادي أو الجوائز، واعتبر أن وجوده في قلوب مرضاه أهم جائزة، وأبدى اعتزازه بنيله وسام ميدالية فخر الإمارات التي استلمها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله" إلى جانب الجوائز الأخرى التي حصل عليها، ومنها جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لأفضل مركز طبي، وجائزة دول مجلس التعاون للطبيب المتميز، ثم جائزة الطبيب العربي.

ووصف بعض الصعوبات التي واجهته في مسيرته المهنية، وكيف حولها إلى فرص، ومنها قصة تأسيس وحدة أمراض القلب بمستشفى القاسمي، التي اقترح إنشاءها، وتحولت إلى مركز متكامل ومتميز، بدأ بميزانية متواضعة في عام 2003، إلى أن أصبح وجهة طبية جاذبة للكفاءات، ويلجأ له المرضى ليحصلوا على أرقى الخدمات الصحية. 

يذكر أن الدكتور عارف النورياني حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب البشري والجراحة من جامعة اولم بألمانيا عام 1993، ثم التحق بالبرنامج التخصصي للأمراض الباطنية وأمراض القلب في عام 1997 وتخرج عام 2003 من مركز القلب في مستشفى ميونخ الجامعي، والتحق بالعمل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى القاسمي بالشارقة عام 2004، وأسس وحدة القسطرة القلبية.

تطبيق مرايا

ويتسنى للجمهور الذي لم يتمكن من متابعة البرنامج أثناء عرضه مساء كل ثلاثاء على تلفزيون الشارقة، مشاهدة جميع حلقاته عبر تطبيق "مرايا" https://maraya.sba.net.ae/ الذي خصصته الهيئة بشكل مجاني ليكون منصّة ومكتبة رقمية تضمّ جميع الأعمال والمسلسلات والبرامج التي تبثها قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون طيلة العام، بشكل مجاني، يسهل الوصول إليه، وبدقّة وجودة عالية على صعيد الصوت والصورة.
 
July 08, 2021 / 1:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.